الاتحاد المصري للتأمين يخصص مليون جنيه لتغطية ورش العمل التوعوية

التعاون يأتي ضمن أهداف الاتحاد الخاصة بالتنمية المستدامة

الاتحاد المصري للتأمين يخصص مليون جنيه لتغطية ورش العمل التوعوية
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:00 م, الثلاثاء, 9 فبراير 21

قرر الاتحاد المصرى للتأمين تقديم الدعم المادي لتغطية ورش العمل التوعوية بقيمة مليون جنيه، إضافة إلى الدعم التوعوي الذي يهدف إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع بخصوص مخاطر الحروق وأضرارها على الأفراد وممتلكاتهم.

ويقوم الاتحاد على مستوي بيئة العمل الداخلية بشركات التأمين المصرية والأطراف المعنية وأصحاب المصلحة بنشر الوعي بمبادئ الاستدامة ببيئة العمل الداخلية بشركات التأمين من خلال أعضاء اللجنة وكذلك من خلال الندوات وورش العمل، ونشر أجندة اللجنة بداخل الشركات من خلال الأعضاء المشاركين باللجنة، وتوقيع بروتوكولان للتعاون بين الاتحاد المصري للتأمين ومؤسسة أهل مصر للتنمية للتوعية بمخاطر الحروق .

بروتوكول بين الاتحاد المصرى للتأمين ومؤسسة أهل مصر

وقد وقع الاتحاد مع مؤسسة أهل مصر للتنمية بروتوكولي تعاون بهدف التوعية ضد مخاطر الحروق، وبحث الجهود المشتركة للمساهمة في الحد من حوادث الحروق وتقليل الأضرار الناجمة عنها عن طريق رفع الوعي الوقائي في المجتمع.

ويتضمن البروتوكول الأول عقد مجموعة من ورش العمل التوعوية في الأماكن الأكثر عرضة لحوادث الحروق وهي مناطق تجمع الورش الحرفية والصناعية مع التركيز على أصحاب الورش والعاملين بها، ليكون لديهم الوعي الكافي لمواجهة حوادث الحروق في أماكن العمل ونقل الثقافة التوعوية لمنازلهم وأسرهم، ونشر الوعي بين الأطفال عن طريق أدوات جذابة وتفاعلية وسهلة واعتماد استراتيجية جديدة للتوعية، ورفع الوعي الكافي لديهم لتجنب مخاطر الحروق ومسبباته.

ويتضمن البروتوكول الثاني مشاركة الاتحاد للمؤسسة من خلال خبراته ولجانه الفنية المتخصصة في نشر الوعي بأهمية التأمين ضد مخاطر الحريق للتقليل من الآثار المادية المترتبة عن الحرائق كفقد الممتلكات والدخل بسبب هذه الحوادث.

ويعتبر التعاون مع مؤسسة اهل مصر للتنمية فرصة جيدة للاتحاد لإبراز دوره المجتمعي في قضية في غاية الخطورة مثل قضية ضحايا الحروق، كما أن البروتوكول يتضمن التوعية والتدريب وخلق كوادر في مختلف فئات المجتمع تؤمن بفكر الأمن والسلامة وتنشر ثقافة الوقاية والتوعية من مخاطر وحوادث الحروق، إضافة إلى نشر الوعي بأهمية التأمين ضد مخاطر الحريق خاصة بين فئات محدودي الدخل والفئات الأكثر فقرًا وهي الأكثر عرضة إلى حوادث الحريق.

التوعية بمخاطر الحروق

ومما لا شك فيه أن الأضرار التي تقع على هذه الفئات ليست فقط أضرار جسدية متعلقة بإصابتهم بالحروق ولكن يمكن أيضا أن تتسبب هذه الحوادث في فقدهم لممتلكاتهم وأماكن عملهم وهو ما يمكن أن يؤدي إلي وقوعهم تحت خط الفقر.

وبالنظر في تجارب الدول الأكثر تقدما نجد أنها كانت قادرة على خفض معدلات الإصابة بحوادث الحروق، وذلك من خلال الوقاية وتحديث البنية التحتية الآمنة والتوعية ونشر الثقافة والوعي بين فئات المجتمع المختلفة بأهمية الأمن والسلامة بشكل عام ووسائل تأمين المنازل وأماكن العمل ضد مخاطر الحروق، وأن هذا التعاون يأتي ضمن أهداف الاتحاد المصري للتأمين الخاصة بالتنمية المستدامة سواء من خلال الحفاظ على صحة المواطنين أو الحماية من الفقر إضافة إلى توفير حياة كريمة وآمنة لهم.

تم التأكيد على أنه من أهم أهداف التنمية المستدامة التي يؤمن بها ويتبناها الاتحاد وهي الهدف السابع عشر الخاص بعقد الشراكات لتحقيق الأهداف، وفي سبيل تحقيق الاتحاد للمحاور الثلاثة لاستراتيجيته، يقوم الاتحاد بإبرام الشراكات وبروتوكولات التعاون التي تهدف الى المشاركة في الوصول للأهداف.