الاتحاد المصري للتأمين يحدد أسس الشراكات وبروتوكولات التعاون

وتم كذلك توقيع بروتوكول التعاون بين اتحاد الصناعات المصرية والاتحاد المصري للتأمين ويتضمن هذا البروتوكول مجموعة من استراتيجيات التعاون.

الاتحاد المصري للتأمين يحدد أسس الشراكات وبروتوكولات التعاون
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

3:15 م, الثلاثاء, 9 فبراير 21

يعتمد الاتحاد المصرى للتأمين في اختيار الشراكات الخاصة به على عدة عناصر وهى التعاون المتبادل وأهداف المشتركة، وكذلك توفير البيانات والمعلومات عن الفئات المستهدفة والتعاون مع قنوات التوزيع التي تستطيع الوصول الى هذه الفئات.

بجانب مدي إمكانية تقديم منتج تأميني مستدام للفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية يتميز بسهولة التوزيع من خلال التطبيقات التي تعتمد على التحول الرقمي، وقد وقع الاتحاد بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للبريد، وذلك في إطار خطة عمل الاتحاد للوصول الي الفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية تم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للتأمين والهيئة القومية للبريد.

الاتحاد يسعى لتنويع قنوات التوزيع

يأتي هذا البروتوكول بهدف تنويع قنوات توزيع منتجات التأمين على المشروعات ومتناهية الصغر والصغيرة سواء الجديدة أو القائمة وبرامج التأمين على الأفراد والأسر ونشر الوعي التأميني، والاستفادة من القدرات المادية والبشرية التي يمتلكها الاتحاد المصري للتأمين وشركاته الأعضاء والهيئة القومية للبريد واستثمار الانتشار الجغرافي لمكاتب البريد وشركات التأمين، بالإضافة الى تشجيع ثقافة الادخار بهدف تحقيق الشمول التأميني والمالي المستدام لعملاء شركات التأمين، وأخيرا الاستفادة من مكاتب البريد المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

ويعتبر توفير التغطيات التأمينية المناسبة للأشخاص ذوي الدخول المنخفضة وكذلك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر، تعتبر من أهم عناصر تحقيق التنمية المستدامة ودعم وتعزيز برنامج الشمول المالي للدولة والحد من نسبة الفقر في شرائح المجتمع التي تواجه التحديات المالية.

هذا ويطمح الاتحاد المصري للتأمين في النهاية الى توفير المنتج التأميني المناسب الذي يضمن حماية محدودي الدخل من المخاطر، ويعزز من قدراتهم على الاستمرار ومواجهه الأزمات والوصول الى الفئات التي لا تصل إليهم الخدمات التأمينية.

تعاون بين الاتحاد المصرى للتأمين واتحاد الصناعات

وتم كذلك توقيع بروتوكول التعاون بين اتحاد الصناعات المصرية والاتحاد المصري للتأمين ويتضمن هذا البروتوكول مجموعة من استراتيجيات التعاون بين الاتحادين، وهي على سبيل المثال وليس الحصر التنسيق والتعاون من خلال وضع الخطط والبرامج التنفيذية التي من شأنها تقديم الدعم الفني والتدريبي معًا لمواجهة أي تحديات تعرقل مسيرة العمل بالقطاعين الصناعي والتأميني، والوقوف على الفرص المتاحة وتنميتها برؤية تكاملية تعبر عن الاتحادين كقوتين كبيرتين داعمتين للاقتصاد القومي.

وتوجيه خطة العمل المشتركة بين مسئولو اتحادي الصناعات والتأمين نحو التنمية المستدامة المحلية والإقليمية وكيفية تحقيق اهدافها بما يتوافق مع “رؤية مصر المستقبلية 2030″، دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة: يعمل الطرفان على تنشيط مبادرة السيد رئيس الجمهورية من خلال زيادة نشاط وفاعلية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة.

ويقوم اتحاد الصناعات المصرية بنشر وإرسال التوصيات الفنية والتغطيات التأمينية الجديدة التي تقدمها اللجان الفنية المختلفة بالاتحاد المصري للتأمين، ووضع خطة عمل مشتركة تتضمن الدورات التدريبة وورش العمل الفنية، وكذلك تنظيم المؤتمرات والندوات والاحداث المشتركة بوجه عام على مدار العام والتعاون المشترك في دعم الحدثين السنويين اللذين يقوم بتنظيمهما الاتحادين.

وتم توقيع هذا البروتوكول ليتم وضع أليات لتوحيد جهود اتحاد الصناعات المصرية والإتحاد المصري للتأمين من خلال تحقيق التعاون المشترك وتقديم الدعم الفني اللازم لتقليل اثار الأخطار التي يمكن ان تتعرض لها العديد من الصناعات المصرية من خلال تقديم التغطيات التأمينية المميزة جنبا الي جنب مع نشر الوعي بكافة المعلومات التأمينية التي قد يحتاجها قطاع الصناعات.

كما سيمد هذا البروتوكول شركات التأمين المصرية بالمعلومات والبيانات المتنوعة التي تمكنها من التصميم الجيد للتغطيات التأمينية والاكتتاب الدقيق للأخطار المختلفة المتعلقة بهذا القطاع، وأوضح أن الاتحاد سيقوم في الفترة المقبلة بإبرام العديد من البرتوكولات والشراكات على الصعيدين المحلى والإقليمي وذلك بهدف تحقيق خطة العمل الخاصة به.