الاتحاد المصري للتأمين وشبكة متناهي الصغر يدشنان النسخة العربية للنشاط الشهر المقبل

من خلال ندوة افتراضية بالتعاون مع شبكة التأمين متناهي الصغر.

الاتحاد المصري للتأمين وشبكة متناهي الصغر يدشنان النسخة العربية للنشاط الشهر المقبل
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

3:18 م, الأربعاء, 23 ديسمبر 20

يدشن الاتحاد المصري للتأمين مع شبكة التأمين متناهي الصغر Microinsurance Network النسخة المترجمة باللغة العربية في شهر يناير 2021 من خلال ندوة افتراضية بالتعاون مع شبكة التأمين متناهي الصغر.

يأـي ذلك بعد تعاون الجانبين فى جمع البيانات الخاصة بالتأمين متناهي الصغر في مصر بالإضافة الى ترجمة تقرير الشبكة Microinsurance Landscape 2020 الى اللغة العربية . 

وذلك بهدف الوصول للفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية، التحول الرقمي، التأمين المستدام، ويعتبر هذا الإصدار الأول باللغة العربية للتقرير الخاص بالشبكة والذي سيعتبر أحد اهم الأدوات للوصول الى فئات جديدة بالأسواق المصرية والعربية وتقديم منظور عالمة لصناعة التأمين متناهي الصغر باللغة العربية.

بروتوكول تعاون مع هيئة البريد

وفى إطار هذه الاستراتيجية تم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للتأمين والهيئة القومية للبريد، بهدف الوصول الي الفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية وتنويع قنوات توزيع منتجات التأمين على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر سواء الجديدة أو القائمة، وبرامج التأمين على الأفراد والأسر ونشر الوعي التأميني، والاستفادة من القدرات المادية والبشرية التي يمتلكها الاتحاد المصري للتأمين وشركاته الأعضاء والهيئة القومية للبريد واستثمار الانتشار الجغرافي لمكاتب البريد وشركات التأمين، بالإضافة الى تشجيع ثقافة الادخار بهدف تحقيق الشمول التأميني والمالي المستدام لعملاء شركات التأمين.. واخيرا الاستفادة من مكاتب البريد المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكد الاتحاد فى استعراضه إنجازاته العام الحالى أن توفير التغطيات التأمينية المناسبة للأشخاص ذوي الدخول المنخفضة وكذلك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر، من أهم عناصر تحقيق التنميةالمستدامة ودعم وتعزيز برنامج الشمول المالي للدولة والحد من نسبة الفقر في شرائح المجتمع التي تواجه التحديات المالية.

ويطمح الاتحاد في النهاية الى توفير المنتج التأميني المناسب الذي يضمن حماية محدودي الدخل من المخاطر ويعزز من قدراتهم على الاستمرار ومواجهه الأزمات والوصول الى الفئات التي لا تصل إليهم الخدمات التأمينية.

الاتحاد المصري للتأمين يتعاون مع اتحاد الصناعات

كما قام الاتحاد المصري للتأمين بتوقيع بروتوكول التعاون مع  اتحاد الصناعات المصرية ويتضمن هذا البروتوكول مجموعة من استراتيجيات التعاون بين الاتحادين وهي على سبيل المثال وليس الحصر، التنسيق والتعاون من خلال وضع الخطط والبرامج التنفيذية التي من شأنها تقديم الدعم الفني والتدريبي معًا لمواجهة أي تحديات تعرقل مسيرة العمل بالقطاعين الصناعي والتأميني، والوقوف على الفرص المتاحة وتنميتها برؤية تكاملية تعبر عن الاتحادين كقوتين كبيرتين داعمتين للاقتصاد القومي، وتوجيه خطة العمل المشتركة بين مسئولي اتحادي الصناعات والتأمين نحو التنمية المستدامة المحلية والإقليمية وكيفية تحقيق أهدافها بما يتوافق مع “رؤية مصر المستقبلية 2030”.

وذلك بجانب دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة: يعمل الطرفان على تنشيط مبادرة رئيس الجمهورية من خلال زيادة نشاط وفاعلية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة، يقوم اتحاد الصناعات المصرية بنشر وإرسال التوصيات الفنية والتغطيات التأمينية الجديدة التي تقدمها اللجان الفنية المختلفة بالاتحاد المصري للتأمين، ووضع خطة عمل مشتركة تتضمن الدورات التدريبة وورش العمل الفنية، وتنظيم المؤتمرات والندوات والأحداث المشتركة بوجه عام على مدار العام والتعاون المشترك في دعم الحدثين السنويين الأكبر اللذان يقوم بتنظيمهم الاتحادين.

وتم توقيع هذا البروتوكول ليتم وضع أليات لتوحيد جهود اتحاد الصناعات المصرية والاتحاد المصري للتأمين من خلال تحقيق التعاون المشترك وتقديم الدعم الفني اللازم لتقليل آثار الأخطار التي يمكن أن تتعرض لها العديد من الصناعات المصرية وذلك من خلال تقديم التغطيات التأمينية المميزة جنبا إلى جنب مع نشر الوعي بكافة المعلومات التأمينية التي قد يحتاجها قطاع الصناعات، كما سيمد هذا البروتوكول شركات التأمين المصرية بالمعلومات والبيانات المتنوعة التي تمكنها من التصميم الجيد للتغطيات التأمينية والاكتتاب الدقيق للأخطار المختلفة المتعلقة بهذا القطاع.