الاتحاد المصري للتأمين في 2020 .. إجراءات احتوائية للحد من تأثيرات كورونا

استطاع الاتحاد المصري للتأمين خلال عام أزمات 2020 تحقيق الكثير من الإنجازات وهى استراتيجية التحول الرقمي، التأمين المستدام.

الاتحاد المصري للتأمين في 2020 .. إجراءات احتوائية للحد من تأثيرات كورونا
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

10:04 م, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20

 اتجه الاتحاد المصري للتأمين فى  عام 2020 إلى الوصول للفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية و عمل على التأمين المستدام والتحول الرقمي ،بالإضافة الى وضع الاستراتيجيات أساسية للاتحاد خلال الأعوام التالية 2021-2022.

ونجح الاتحاد خلال العام الحالى 2020 ومجلس اداراته التعامل مع كافة التحديات العالمية والمحلية بمنتهي المهنية والاحترافية، بالإضافة الى تحقيق العديد من الإنجازات ومما لا شك فيه ان الاتحاد مثله مثل العديد من الهيئات وأجهزة الدولة المختلفة بمصر، التي استطاعت ان تحقق إنجازات كبيرة خلال هذه الفترة مما جعل مصر وفقا لشهادة كبري المنظمات والهيئات العالمية، تحقق أداء اقتصادي يفوق التوقعات.

مصر تحقق ثانى أكبر نمو اقتصادى العام الحالى

وأكد الاتحاد المصري للتأمين أن ذلك تم نتيجة  سلسلة من الإجراءات الاحتوائية السريعة التي ساهمت ليس فقط في الحد من تأثيرات وباء كورونا على معظم القطاعات، بل وجعلت الاقتصاد المصري صاحب ثاني أكبر معدل نمو اقتصادي على مستوى العالم في 2020  بنسبة نمو بلغت  3.6 في المئة، هذا بالإضافة الى ان وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر اعلنت إن الحكومة المصرية رفعت توقعاتها لنمو الاقتصاد إلى 3.8 بالمئة، خلال العام الجاري 2020.

و استطاع الاتحاد المصري للتأمين خلال عام اأازمات 2020 تحقيق الكثير من الإنجازات على نطاق الثلاثة استراتيجيات السابقة على مستوي بيئة العمل الداخلية بالاتحاد المصري للتأمين، وهى استراتيجية التحول الرقمي، التأمين المستدام، وتم القيام باجراء الكشوفات الطبية والتحاليل اللازمة للعاملين بالاتحاد بشكل دوري للاطمئنان عليهم والتأكد من عدم اصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، ووضع الأسس والقواعد الاحترازية الخاصة بالحضور الى مقر الاتحاد للعمل وتوفير كافة الأدوات والمطهرات وتعقيم مقر الاتحاد بشكل دوري.

الاتحاد المصرى للتأمين يضع أسس الاجتماعات الافتراضية

وذلك بجانب وضع الأسس والقواعد الخاصة بالعمل من المنزل وتوفير كافة الاحتياجات للعاملين لأداء مهام عملهم على أكمل وجه، والانتقال بشكل كبير من دورة العمل الورقية الي دورة العمل الالكترونية وتقليل استخدام الدورة المستندية الورقية بشكل كبير، وتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتوفير التطبيقات والبرامج والأدوات اللازمة لعقد الاجتماعات وورش العمل والمؤتمرات بالطرق الافتراضية عبر الانترنت.، بجانب وضع الأسس والقواعد الخاصة بعقد الاجتماعات الافتراضية Virtual للجان الفنية بالاتحاد مع وضع الأسس والقواعد الخاصة بعقد الاجتماعات.

وهذا ما ساهم فى التقليل من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد والحفاظ على رأس المال البشري وخلق بيئة عمل مستدامة بالاتحاد المصري للتأمين.