الاتحاد المصرى للتأمين يوقع بروتوكول مع هيئة البريد لتنويع توزيع متناهى الصغر

يطمح الاتحاد المصرى للتأمين الى توفير المنتج التأميني المناسب الذي يضمن حماية محدودي الدخل من المخاطر، ويعزز من قدراتهم على الاستمرار.

الاتحاد المصرى للتأمين يوقع بروتوكول مع هيئة البريد لتنويع توزيع متناهى الصغر
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

12:51 ص, الثلاثاء, 20 أكتوبر 20

وقع الاتحاد المصرى للتأمين الاثنين بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للبريد، وذلك في إطار خطة عمل الاتحاد للوصول الي الفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية، هذا ويأتي هذا البروتوكول بهدف تنويع قنوات توزيع التأمين على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر سواء الجديدة أو القائمة وبرامج التأمين على الأفراد والأسر ونشر الوعي التأميني وتنمية المجتمع، والاستفادة من القدرات المادية والبشرية التي يمتلكها الاتحاد المصري للتأمين وشركاته الأعضاء والهيئة القومية للبريد ، واستثماراً للانتشار الجغرافي لمكاتب البريد وشركات التأمين، بالإضافة الى تشجيع ثقافة الادخار بهدف تحقيق الشمول المالي لعملاء شركات التأمين. واخيرا الاستفادة من مكاتب البريد المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

الاتحاد المصرى للتأمين يستهدف ذوى الدخول المنخفضة

وكشف علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين والعضو المنتدب لشركة “gig” للتأمينإن توفير التغطيات التأمينية المناسبة للأشخاص ذوي الدخول المنخفضة وكذلك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر، تعتبر من أهم عناصر تحقيق التنمية المستدامة ودعم وتعزيز برنامج الشمول المالي للدولة والحد من نسبة الفقر في شرائح المجتمع التي تواجه التحديات المالية.

وأضاف الزهيرى أن الاتحاد يطمح في النهاية الى توفير المنتج التأميني المناسب الذي يضمن حماية محدودي الدخل من المخاطر، ويعزز من قدراتهم على الاستمرار ومواجهه الأزمات والوصول الى الفئات التي لا تصل إليهم الخدمات التأمينية.

حضور وزارى فى احتفالية الاتحاد اليوم

وقد قام اتحاد التأمين بعقد احتفالية على هامش الجمعية العامة للاتحاد  اليوم ، والتي تضمنت توقيع مجموعة من البروتوكولات بهدف الوصول الى الفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية ونشر الوعي التأميني بين هذه الفئات.

هذا وقد حضر الاحتفالية كلا من المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والمستشار رضا عبد المعطي ، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ومهندس ذكي السويدي رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة زكي السويدي والدكتور شريف فاروق رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد، وهبه السويدي، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصرومجموعة من قيادات سوق التأمين المصري .