الاتحاد المصرى للتأمين يستعرض إنجازاته فى استراتيجية «الاستدامة والتحول الرقمى»

ويشمل البروتوكول مشاركة الاتحاد المصري للتأمين للمؤسسة من خلال خبراته ولجانه الفنية المتخصصة في نشر الوعي بأهمية التأمين ضد مخاطر الحريق.

الاتحاد المصرى للتأمين يستعرض إنجازاته  فى استراتيجية «الاستدامة والتحول الرقمى»
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

1:59 م, الأربعاء, 23 ديسمبر 20

حقق الاتحاد المصرى للتأمين العديد من الإنجازات التى ساهمت فى تحقيق استراتيجية التأمين المستدام والتحول الرقمى ، في ضوء المسئولية الاجتماعية لقطاع التأمين المصري ، وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة للاتحاد المصري للتأمين .

تم تشكيل لجنة “إدارة حساب المساهمة في علاج العاملين في قطاع التأمين”طبقا لقرار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (1129)، لتلقى طلبات المساهمة في علاج العاملين بقطاع التأمين من خلال الحساب المنشأ لهذا الغرض بالاتحاد المصري للتأمين تطبيقا لقرار لجنة البت في توزيع الفائض المستحق، ولم يتم صرفه لحملة وثائق التأمين ( المشتركين ) بشركات التأمين التكافلي .

المساهمة فى علاج العاملين فى القطاع

وكشف الاتحاد المصرى للتأمين أنه تم تشكيل اللجنة برئاسة المستشار رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وعضوية  علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين وبعض العاملين بالاتحاد المصري للتأمين بهدف مساهمة قطاع التأمين المصري في علاج العاملين بالقطاع وتفعيل أكبر لدور المسئولية الاجتماعية لقطاع التأمين المصري وخلق بيئة عمل مستدامة للجميع، حيث بدأت اللجنة في صرف المساهمات المقررة للعديد من الحالات.

كما تم توسيع مظلة المستفيدين من الحساب لتشمل وسطاء وخبراء التأمين، والعاملين بقطاع التأمين بعد الخروج من الخدمة لسن التقاعد بنفس قواعد علاج العاملين الذين مازالوا بالخدمة، وجاري اعداد نظام الكتروني متكامل لإمكانية التقديم الإلكتروني للمطالبات تسهيلا على الشركات والمستفيدين من النظام.

الاتحاد المصرى للتأمين يتعاون مع مؤسسة أهل مصر

نجح الاتحاد فى توقيع بروتوكولان للتعاون بين الاتحاد المصري للتأمين ومؤسسة أهل مصر للتنمية بهدف التوعية ضد مخاطر الحروق، وبحث الجهود المشتركة للمساهمة في الحد من حوادث الحروق وتقليل الاضرار الناجمة عنها عن طريق رفع الوعي الوقائي في المجتمع، ويتضمن البروتوكولان عقد مجموعة من ورش العمل التوعوية في الأماكن الأكثر عرضة لحوادث الحروق وهي مناطق تجمع الورش الحرفية والصناعية، مع التركيز على أصحاب الورش والعاملين بها، ليكون لديهم الوعي الكافي لمواجهة حوادث الحروق في أماكن العمل ونقل الثقافة التوعوية لمنازلهم وأسرهم، نشر الوعي بين الأطفال عن طريق أدوات جذابة وتفاعلية وسهلة واعتماد استراتيجية جديدة للتوعية، ورفع الوعي الكافي لديهم لتجنب مخاطر الحروق ومسبباته.

ويشمل البروتوكول مشاركة الاتحاد المصري للتأمين للمؤسسة من خلال خبراته ولجانه الفنية المتخصصة في نشر الوعي بأهمية التأمين ضد مخاطر الحريق، للتقليل من الاثار المادية المترتبة عن الحرائق كفقد الممتلكات والدخل بسبب هذه الحوادث.

وأكد الاتحاد أن التعاون مع مؤسسة اهل مصر للتنمية يعتبر فرصة جيدة للاتحاد لإبراز دوره المجتمعي في قضية في غاية الخطورة مثل قضية ضحايا الحروق، وان البروتوكول يتضمن التوعية والتدريب وخلق كوادر في مختلف فئات المجتمع تؤمن بفكر الأمن والسلامة وتنشر ثقافة الوقاية والتوعية من مخاطر وحوادث الحروق، بالإضافة الى نشر الوعي بأهمية التأمين ضد مخاطر الحريق خاصة بين فئات محدودي الدخل والفئات الأكثر فقرًا وهي الأكثر عرضة إلى حوادث الحريق.

التعاون يستهدف التوعية بمخاطر الحروق

ومما لا شك فيه ان الأضرار التي تقع على هذه الفئات ليست فقط اضرار جسدية متعلقة بإصابتهم بالحروق ولكن يمكن أيضا ان تتسبب هذه الحوادث في فقدهم لممتلكاتهم وأماكن عملهم، وهو ما يمكن ان يؤدي الي وقوعهم تحت خط الفقر.

و بالنظر في تجارب الدول الأكثر تقدما نجد انها كانت قادرة على خفض معدلات الإصابة بحوادث الحروق من خلال الوقاية وتحديث البنية التحتية الآمنة والتوعية ونشر الثقافة والوعي بين فئات المجتمع المختلفة بأهمية الأمن والسلامة بشكل عام ووسائل تأمين المنازل وأماكن العمل ضد مخاطر الحروق.، وان هذا التعاون يأتي ضمن اهداف الاتحاد المصري للتأمين الخاصة بالتنمية المستدامة سواء من خلال الحفاظ على صحة المواطنين او الحماية من الفقر بالإضافة الى توفير حياة كريمة وأمنه لهم.