الاتحاد المصرى للتأمين يبرم شراكات مع «GIZ» و«JICA»

لتوفير تغطيات لـ «الصغيرة ومتناهية الصغر«

الاتحاد المصرى للتأمين يبرم شراكات مع «GIZ» و«JICA»
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

7:04 ص, الثلاثاء, 24 نوفمبر 20

يسعى الاتحاد المصرى للتأمين لإبرام شراكات مع عدد من منظمات التعاون الدولى، ومن بينها المؤسسة الألمانية للتعاون الدولى «GIZ»، ووكالة اليابان للتعاون الدولى «JICA»، وشبكة متناهى الصغر «Micro insurance Network»، فى خطوة استباقية تستهدف توفير التغطيات التأمينية المناسبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وقال ، رئيس الاتحاد، والعضو المنتدب لشركة «gig» إن الاتحاد بصفته الكيان التنظيمى لسوق التأمين، يسعى لتحقيق التأمينى بشكل حقيقى من خلال التركيز على الفئات محدودة الدخل ودعم المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن التعاون مع منظمات التعاون الدولى بات ضرورة ملحة لتحقيق الشمول التأمينى، لأسباب مرتبطة بالخبرة العالمية المتوفرة لدى تلك المنظمات فى المجالات التى يستهدفها اتحاد ، بالإضافة إلى دورها التنموى الذى تقوم به فى مصر.

علاء الزهيرى: إمكانية التعاون مع المعونة الأمريكية فى «الزراعية»

وأشار إلى أن الاتحاد سيركز على تفعيل استراتيجية الشمول التأمينى، من خلال استكمال التعاون مع هذه الجهات أو بناء تعاون جديد، لافتًا إلى إمكانية التعاون مع المعونة الأمريكية فى مجالات الزراعية بشكل خاص.

ولفت ، إلى أن استراتيجية الاتحاد المصرى للتأمين المستدامة، الهادفة إلى الوصول للمواطنين الذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية، والتى تمت تسميتها باستراتيجية الشمول التأمين Access to Underserved Population “AUP” ستخدم صناعة التأمين بشكل عام، من خلال توسعة رئته وتطوير الخدمات المقدمة، والتركيز بشكل خاص على الضعفاء وذوى الدخل المنخفض، بما يحمى ويعزّز التنمية الاقتصادية المستدامة فى مصر.

وأشار إلى أنه تم البدء باتخاذ الخطوات اللازمة على الأرض لتحقيق الشمول المستدام، من خلال تكليف اللجان الفنية بالاتحاد بدراسة احتياجات العملاء وتقديم المنتجات التأمينية المطلوبة، لمواكبة هذه الاحتياجات والوصول للفئات التى لا تصل إليها الخدمات التأمينية، من خلال عقد اللقاءات والندوات مع الجهات الممثلة للقطاعات الاقتصادية المختلفة بالدولة، مثل الاتحادات الصناعية، والغرف التجارية، والوزارات والهيئات والمؤسسات للتعرف على الحقيقية للسوق وتقديم منتجات تأمينية لتغطية الطلب الموجود.