الاتحاد العربي للتأمين يبحث فرص الإكتواريين مع تنامي الذكاء الاصطناعي

لتعزيز وتوسيع نطاق تلك المهنة

الاتحاد العربي للتأمين يبحث فرص الإكتواريين مع تنامي الذكاء الاصطناعي
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

10:33 م, السبت, 27 يناير 24

عقد الاتحاد العربي للتأمين ندوة افتراضية بعنوان “صناعة التأمين العربية والدور المتنامي للإكتواريين” بمشاركة أكثر من 160 إكتواري، لمناقشة الفرص والجهود المبذولة لتعزيز وتوسيع نطاق تلك المهنة، في ظل ثورة الذكاء الاصطناعي.

وأشار شكيب أبو زيد، أمين الاتحاد العربي للتأمين، إلى أن الندوة باكورة الفعاليات التي ستنظم بالتعاون مع رابطة الإكتواريين العرب العاملة تحت مظلة الاتحاد، التي تأسست في مارس 2023.

وأوضح أن تأسيس الرابطة جاء بعد تنامي دور الإكتواريين في كافة اختصاصات صناعة التأمين، نظرًا للتطورات التي شهدتها الصناعة، كتقييم ونمذجة الأخطار وتطبيق المعيار المحاسبي رقم 17.

ومن جانبه، قدم وسيم الطباع، عضو الهيئة الإدارية لرابطة الإكتواريين العرب، أهداف الرابطة وكيفية الانضمام إليها، واستعرض الأنظمة المختلفة للدراسات بالأسواق العربية وما وصلت إليه تلك المهنة على المستوى العربي مقارنة بالعالمي.

ودعا محمد بلبركة، عضو الهيئة الإدارية لرابطة الإكتواريين العرب إلى انضمام الحضور لعضوية رابطة الإكتواريين العرب، موضحًا أن كافة التفاصيل مدرجة على الموقع الإلكتروني للاتحاد العربي للتأمين.

وقد شارك بالندوة جيهان منصور، رئيس قسم الرياضيات في كليّة العلوم بجامعة القديس يوسف ببيروت، ومحمد العمراني، رئيس الجمعية المغربية للإكتواريين، وعمرو سليمان، أستاذ التأمين والعلوم الإكتوارية المساعد بكلية التجارة بجامعة القاهرة، وفريد فليسي، باحث في العلوم الإكتوارية.