الاتحاد العالمي للبورصات: البورصة المصرية أحد أهم الأسواق الناشئة

الاتحاد: نشر الثقافة المالية جزء من عمل البورصات

الاتحاد العالمي للبورصات: البورصة المصرية أحد أهم الأسواق الناشئة
منى عبدالباري

منى عبدالباري

12:32 م, الأثنين, 30 سبتمبر 19

قالت ناديني سوكومار رئيس الاتحاد العالمي للبورصات، إن البورصة المصرية تعتبر أحد أهم الأسواق الناشئة الواعدة والمتطورة، وتلعب دورا محوريا في دعم عملية بناء وتنمية الاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال افتتاح قيادات البورصة المصرية وعدداً من ممثلي الجامعات والكليات والأكاديمية الوطنية للتدريب، جلسة تداول اليوم الاثنين، مشاركة منها في فعاليات أسبوع المستثمر العالمي، بناءً على الدعوة التي تلقتها البورصة من الاتحاد الدولي لبورصات الأوراق المالية، وذلك نظراً لجهود إدارة البورصة المصرية في رفع مستويات المعرفة المالية للمجتمع.

الاتحاد: نشر الثقافة المالية جزء من عمل البورصات

وأشارت سوكومار  إلى أن نشر الثقافة المالية جزء أساسي من عمل البورصات لتمكين مختلف أنواع المستثمرين من المشاركة في النمو الاقتصادي للدول.

وذكرت أن الاتحاد العالمي للبورصات سعيد للغاية بمشاركة البورصة المصرية في فعاليات الاحتفال بأسبوع المستثمر العالمي وقرع جرس التداول لتسليط الضوء على الدور الذي تلعبه البورصات في هذا الشأن.

من جانبه أبدى  باول اندرياوس السكرتير العام للمنظمة الدولية لهيئات الرقابة المالية، ترحيبه بالذكرى السنوية الثالثة لفعاليات أسبوع المستثمر العالمي كمؤشر على أن هذا الحدث يكتسب أهمية كبيرة لتعزيز ثقافة المستثمرين في أسواق المال على مستوى العالم وتعريفهم بحقوقهم بما يضمن لهم أكبر قدر من الحماية أيضا، وتعريفهم بكيفية التعامل مع التحديات المتزايدة وخاصة عملية رقمنة أسواق رأس المال.