الاتحاد الرياضي للجامعات يعلن ضوابط مشروع دراجة لكل طالب

عقد اجتماع خلال الأسبوع القادم مع رؤساء اللجان التي شكلتها الجامعات لدراسة ضوابط تنفيذ المشروع

الاتحاد الرياضي للجامعات يعلن ضوابط مشروع دراجة لكل طالب
المال - خاص

المال - خاص

6:49 م, السبت, 17 أغسطس 19

أعلن الاتحاد الرياضي المصري للجامعات أن مشروع دراجة الجامعة يعد أحد المشروعات التي أعدها الاتحاد الرياضي المصري للجامعات لتنفيذ رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باعتبار الرياضة أحد ركائز بناء الشباب الجامعي من الناحية البدنية والصحية والنفسية.

وفي إطار سعي الاتحاد لبدء الخطوات التنفيذية للمشروع بعد موافقة المجلس الأعلي للجامعات عليه، تقرر عقد اجتماع خلال الأسبوع القادم مع رؤساء اللجان التي شكلتها الجامعات لدراسة ضوابط تنفيذ المشروع وتتضمن:

  • حرية اختيار الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين اقتناء الدراجة وفق الحاجة والاهتمام، حيث تعد المشاركه في المشروع لجميع الفئات اختيارية وليست إجبارية.
  • يبدأ تطبيق المشروع داخل الجامعات كمرحلة أولي، ويرتبط بدء التنفيذ باستكمال استعدادات الجامعات لتطبيق المشروع وتوفير الخدمات اللوجستية من مواقف وممرات ومسارات داخل الجامعات. وتجهيز مراكز الصيانة وآلياتها داخل الحرم الجامعي.
  • تنفيذ المشروع خارج الحرم الجامعي سيكون فى مراحل لاحقة بجامعات تقع في مدن تسمح بإمكانية الممارسة خارج الجامعة مثل جامعات أسوان، وجنوب الوادي، وقناة السويس، والسويس، والعريش، ومرسى مطروح، والوادي الجديد، بعد التنسيق الكامل مع المحافظين والوزارات والمؤسسات المعنية.
  • تيسير تنظيم عمليات الاستخدام من خلال تطبيق خاص على التليفون المحمول (Mobil Application ) وتم الانتهاء من تصميمه لمتابعة الاستخدام بصفة مستمرة.
  • سوف يعتمد تنفيذ المشروع بالجامعات على دراجة مصرية الصنع ستكون متاحة بالسوق المصرية خلال فترة وجيزه قادمة بسعر مناسب.

ويعقد مسؤولو الاتحاد اجتماعا آخر خلال الأسبوع القادم مع بعض البنوك الوطنية لدراسة سبل مشاركتها في تمويل المشروع، لتوفير التمويل اللازم للشراء من خلال قروض ميسرة للراغبين تسدد علي آجال طويلة وقليلة الفائدة، وكذلك الدخول كراعي رسمي للمشروع وضخ التمويل اللازم لشراء عدد كبير من الدراجات وتوزيعها علي الطلاب في صورة مكافآت وحوافز للتميز والابداع في كافة المجالات وعلي رأسها المجال الرياضي.

أبدت بعض شركات ومؤسسات المجتمع المدني تحمسها للمشروع، وتدرس حاليا سبل المشاركة من خلال رعاية النشاط داخل الجامعات.