الاتحاد الدولي للنقل الجوي يعين بيتر إلبيرس رئيسا لمجلس محافظي «إياتا»

خلال فعاليات اليوم الثالث من أعمال الدورة 80

الاتحاد الدولي للنقل الجوي يعين بيتر إلبيرس رئيسا لمجلس محافظي «إياتا»
دعاء محمود

دعاء محمود

7:31 م, الثلاثاء, 4 يونيو 24

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، خلال فعاليات اليوم الثالث من الاجتماع العام السنوي للاتحاد، تعيين بيتر إلبيرس، الرئيس التنفيذي لشركة إنديجو، رئيسًا لمجلس محافظي الاتحاد لمدة عام واحد، اعتبارًا من 3 يونيو.

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة 80 من الاجتماع العمومي السنوي للاتحاد، والتي أقيمت في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشغل إلبيرس، الرئيس 82 لمجلس محافظي “إياتا”، عضوية المجلس بين عامي 2016 و2022 بصفته الرئيس والمدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية، قبل أن يعاد تعيينه في المجلس عام 2022 بعد فترة وجيزة من توليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة إنديجو.

ويخلف إلبيرس في هذا المنصب إيفون مانزي ماكولو، الرئيسة التنفيذية لشركة رواندا للطيران والعضو في مجلس المحافظين.

وقال بيتر إلبيرس، الرئيس التنفيذي لشركة إنديجو، إن تولي هذا المنصب خطوة هامة، بالتزامن مع صعود الهند كواحدة من أكبر أسواق الطيران المدني وأسرعها نموًّا على مستوى العالم، وتحولها إلى قوة هائلة في قطاع الطيران.

وتابع أنه انطلاقًا من الإرث العريق للاتحاد الدولي للنقل الجوي وتأثيره الإيجابي على قطاع الطيران، نواصل التركيز على المزايا التي يقدمها القطاع لبناء جسور التواصل وتعزيز التجارة والسياحة والتنقل، والتي تبرز بشكل واضح في الهند.

وقال إنه نؤكد التزمنا تجاه تعزيز التنوع والمساواة والشمولية والاستدامة في قطاع الطيران، مما يثمر عن تغييرات إيجابية للأجيال القادمة.

وأوضح أنه في ظل الدور المحوري للاتحاد الدولي للنقل الجوي في وضع المعايير العالمية، تسرني مواصلة التعاون مع قادة القطاع والهيئات التنظيمية والجهات المعنية من مختلف أنحاء العالم لتحقيق أهدافنا المشتركة.

ويتميز إلبيرس بخبرة تزيد على 30 عامًا في قطاع الطيران، وهو يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة إنديجو منذ سبتمبر 2022، حيث قاد مسيرة الشركة في توسيع حضورها الدولي.

وتولى إلبيرس قبل انضمامه إلى إنديجو منصب الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية لمدة ثماني سنوات، إذ بدأ مسيرته في الشركة عام 1992 بمنصب مدير عمليات تحميل الطائرات، ليتولى بعدها العديد من المناصب التنفيذية الرئيسية في هولندا واليابان واليونان وإيطاليا.

من جانبه، قال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا): أتطلع إلى العمل مع بيتر على تحقيق التزامات الاستدامة في القطاع ومعالجة تحديات سلسلة التوريد وترسيخ المعايير العالمية المهمة لتعزيز ترابط القطاع.

كما أود أن أعرب عن امتناني لإيفون على دعمها وقيادتها القوية خلال العام الماضي، حيث ساعدتنا على إطلاق مبادرة فوكس أفريقيا، التي تلعب دورًا رئيسيًّا في تعزيز المزايا الاجتماعية والاقتصادية لقطاع الطيران في القارة.

وشكلت إيفون بصفتها أول سيدة تتولى رئاسة مجلس المحافظين، مصدر إلهام لإطلاق مبادرة 25 في 2025 الرامية إلى تحقيق التوازن بين الجنسين في قطاع الطيران.

تعيين رئيس مجلس المحافظين وأعضائه

وأعلن الاتحاد تعيين لويس جاليجو مارتن، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الدولية (يمثل الخطوط الجوية الإيبيرية)، رئيسًا لمجلس المحافظين اعتبارًا من يونيو 2025، خلفًا لبيتر إلبيرس.

دعاء محمود

دعاء محمود

7:31 م, الثلاثاء, 4 يونيو 24