الاتحاد الدولي لعمال النقل يزور طاقم إيفر جيفين.. ويؤكد أنهم بحالة معنوية جيدة

الاتحاد الدولي لعمال النقل هو اتحاد ديمقراطي بلندن بهدف ضمان الحقوق والمساواة والعدالة

الاتحاد الدولي لعمال النقل يزور طاقم إيفر جيفين.. ويؤكد أنهم بحالة معنوية جيدة
نادية سلام

نادية سلام

3:47 م, الأثنين, 26 أبريل 21

قام ممثلو الاتحاد الدولي لعمال النقل (ITF)، بزيارة سفينة الحاويات العملاقة “إيفر جيفين” للاطمئنان على نحو 25 بحارا هنديا على متنها ، الأسبوع الماضي.

 ويذكر أن جنحت بقناة السويس في 23 مارس الماضي ، وتسببت في غلق الملاحة ما يقرب من 7 أيام ، وتتواجد حاليا في منطقة البحيرات بقناة السويس ، انتظارا لانتهاء المفاوضات.

وأوضح ممثلو ITF أنهم كانوا دائما على تواصل مع الطاقم السفينة لمراقبة أوضاعهم، مؤكدين أنهم بحالة معنوية جيدة.

  وطالبوا الهيئة بتوضيح هل سيتم السماح لجميع أفراد طاقم Ever Given 25 بالمغادرة عند الإبرام الطبيعي لعقودهم أم سيستمر بقاؤهم لحين انتهاء المفاوضات المالية التي قد لا تهم البحارة، موضحين أن الاتحاد مستعد لمواجهة أي اتهامات بأن البحارة هم المسؤولون عن الجنوح الذى أدى إلى اغلاق القناة من قبل إيفر جيفن. وأعرب عن اعتقاده أن التحقيقات ستبرئهم.

 كما  أكد الطاقم أنه لا توجد مشكلة فيما يتعلق بالأجور أو الطعام أو المؤن. فهم يتفهمون الوضع تمامًا.

وفى السياق نفسه، شدد ، اليوم الإثنين، على أنه لا صحة لما يتم تداوله عن اعتقال طاقم السفينة، موضحاً عدم ممانعة الهيئة مغادرة الطاقم أو استبداله على أن يتم ضمان وجود النسبة الكافية من البحارة اللازمة لتأمين السفينة، وفي ظل استمرار وجود ربان السفينة بصفته الحارس القضائي على السفينة وما تحمله من بضائع.

وأوضح ربيع أن الهيئة تتعامل بمرونة تامة مع كل المتطلبات الخاصة بالتفاوض، مع الالتزام الكامل بما تقره الأعراف الدولية في مثل تلك الحالات.

و‏جدير بالإشارة، أن الهيئة كانت قد استجابت لكافة الطلبات التي قدمتها الشركة المالكة للسفينة بخصوص الطاقم ومن بينها السماح لفردين من الطاقم بمغادرة السفينة والعودة إلى بلادهم لظروف شخصية طارئة.

ويعد الاتحاد الدولي لعمال النقل (ITF) هو اتحاد ديمقراطي بلندن ، يقود النقابات المنتسبة للنقل في العالم ويرتبط بما يقارب 700 نقابة عمالية من 150 دولة ، بهدف ضمان الحقوق والمساواة والعدالة.

 ولديه مكاتب في عمان وبروكسل ونيروبي ونيودلهي وريودي جانيرو وسنغافورة وسيدني وطوكيو.

ويذكر أن محكمة الإسماعيلية الاقتصادية أصدرت أمراً بالججز التحفظى على ، التى سبق لها الجنوح وتعطيل حركة الملاحة بقناة السويس لمدة 6 أيام، والمتوقفة فى منطقة البحيرات المرة بالإسماعيلية، بناء على الطلب المقدم من هيئة القناة.