الاتحاد التعاوني الزراعي يصدر ضوابط توريد القمح لموسم 2022

الزراعة تعقد ندوة لحث المزارعين علي التوريدات

الاتحاد التعاوني الزراعي يصدر ضوابط توريد القمح لموسم 2022
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

7:08 م, الأحد, 20 مارس 22

عقد الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي اليوم الأحد 2022/3/20 ندوة بعنوان “دور التعاونيات في تسويق محصول القمح” برئاسة ممدوح حمادة وبحضور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة نائبا عن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبعض قيادات وزارة التموين.

 وحضر الندوة المحاسب حامد فراج سكرتير عام الاتحاد، ومحمد عوده – أمين صندوق الاتحاد كما حضر الندوة لفيف من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ووكلاء وزارة الزراعة ورؤساء الجمعيات الحقلية ومديروا التعاون على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكد تقرير صادر عن الاتحاد أنه تم التوافق بين تعليمات وزارة الزراعة ووزارة التموين والاتحاد التعاوني الزراعي حيث يتم توريد نصف إردب قمح عن كل قيراط وما يزيد عن ذلك لا يتم التعامل به إلا بموافقة من وزارة التموين وسوف يتم لصق هذه التعليمات علي كل جمعية .

وأضاف التقرير أنه من الضوابط صرف حافز 65 جنيها عن كل إردب وانشاء غرفة عمليات مشتركة بين الاتحاد ووزارة الزراعة ووزارة التموين لحل أي مشكلة تعرقل تسويق القمح  توريد ثمن المحصول سوف يتم سداده للفلاح أو الجمعية خلال 48 ساعة من توريد القمح.

وأكد التقرير أنه من الضوابط أيضا أنه يتم حث الجمعيات والفلاحين علي توريد أكبر كميات من محصول القمح للخروج من الأزمة الراهنة.