الاتحاد الإفريقي: تصديق 9 دول على اتفاقية التجارة الحرة القارية

محمد ريحان وأحمد اللاهوني تلقى الاتحاد الإفريقي تصديق من 9 دول إفريقية على اتفاقية التجارة الحرة القارية حتى الآن، فيما أعلنت 13 دولة عن موافقتها المبدئية عليها، حسبما صرح البرت موشانجا مفوض التجارة والصناعة بمفوضية الاتحاد الإفريقي. وقال خلال افتتاح فعاليات المعرض الإفريقي الأول للتجارة الحرة، ال

الاتحاد الإفريقي: تصديق 9 دول على اتفاقية التجارة الحرة القارية
جريدة المال

المال - خاص

11:55 ص, الثلاثاء, 11 ديسمبر 18

محمد ريحان وأحمد اللاهوني

تلقى الاتحاد الإفريقي تصديق من 9 دول إفريقية على اتفاقية التجارة الحرة القارية حتى الآن، فيما أعلنت 13 دولة عن موافقتها المبدئية عليها، حسبما صرح البرت موشانجا مفوض التجارة والصناعة بمفوضية الاتحاد الإفريقي.

وقال خلال افتتاح فعاليات المعرض الإفريقي الأول للتجارة الحرة، الذي يقام خلال الفترة من 11-17 ديسمبر الجاري، الذي افتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الاتحاد يسعى إلى وصول عدد الدول التي تصدق على الاتفاقية إلى 22 دولة قبل مارس 2019.

وأكد موشانجا أن هناك 12 دولة في مراحل متقدمة في عملية التصديق على الاتفاقية، والتي ستساهم في تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول الافريقية ببعضها.

وتوقع الانتهاء من التصديق الدول الـ13 عليها قبل انعقاد قمة رؤساء الدول الإفريقية، التي ستقام في فبراير 2019، وستشهد القمة الإعلان عن النتائج التي تم التوصل إليها بشأن الاتفاقية.

ودعا الدول الإفريقية التي لم تعلن موافقتها على الانضمام الاتفاقية، إلى ضرورة المشاركة لوضع القارة الأفريقية على الخريطة العالمية وتحقيق استراتيجية إفريقيا 2063، منوهاً أن الاتفاقية تحتاج إلى 5 سنوات من أجل التصديق عليها دوليًا.

جريدة المال

المال - خاص

11:55 ص, الثلاثاء, 11 ديسمبر 18