الاتحاد الأوروبي يدعم مصر بـ 420 مليون يورو

هاجر عمران وقع وفد من الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، مع مصر تمويلات بقيمة 420 مليون يورو، وذلك لمساندة الاصلاحات الاقتصادية التي اتفقت عليها مع صندوق النقد الدولي لاقتراض 12 مليار دولار على مدار ثلاث سنوات.   وأوضح بيان صادر عن وفد الاتحاد بالقاهرة، أن تلك التمويلات تشمل اتفاقيتين، من بينهم

الاتحاد الأوروبي يدعم مصر بـ 420 مليون يورو
جريدة المال

المال - خاص

2:31 م, الثلاثاء, 20 ديسمبر 16

هاجر عمران

وقع وفد من الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، مع مصر تمويلات بقيمة 420 مليون يورو، وذلك لمساندة الاصلاحات الاقتصادية التي اتفقت عليها مع صندوق النقد الدولي لاقتراض 12 مليار دولار على مدار ثلاث سنوات.
 
وأوضح بيان صادر عن وفد الاتحاد بالقاهرة، أن تلك التمويلات تشمل اتفاقيتين، من بينهم منحة بقيمة 60 مليون يورو، لدعم وتحسين البيئة العامة لأجل إقامة الأعمال والمساهمة فى التنمية الاقتصادية، وتسهيل وصول المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى التمويل طويل الأجل، مضيفاً أن التمويل يساهم فيه مؤسسات مالية وأوروبية.
 
وقالت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن ونائب الرئيس فيديريكا موجيريني: أن الوقت الحالي مناسب للتعاون الملموس ومن خلال البرنامجين سوف نعمل معًا لخلق فرص عمل للشباب، ودعم الأطفال للالتحاق بالمدارس، بما في ذلك الفئات الأكثر ضعفا، وأضافت أن الأولوية بالنسبة للاتحاد الأوروبي هو العمل لدعم المواطنيين في منطقة الجوار.

وأضاف يوهانس هان، المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع الأوروبية: إن البرامج تؤكد دعم الاتحاد الأوروبي لشعب مصر وتسهم الحزمة المالية الحالية في تحقيق الاستقرار في مصر من خلال تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة، ومن ثم تحسين آفاق المستقبل.
  
ووفق البيان، سيساهم التمويل فى دعم الإصلاحات للتحسين من البيئة العامة لأجل إقامة الأعمال والتنمية الاقتصادية إلى جانب الاستثمار في إمكانات المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد وخلق فرص عمل، خاصة بين الشباب من خلال تسهيل وصول المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى التمويل طويل الأجل والمعرفة الفنية، فضلاً عن دعم نمو المشاريع وقدرتها التنافسية.
 
كانت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، قد كشف في وقت سابق أن هناك مباحثات مع الشركاء الأوروبين للحصول على تمويلات بقيمة 800 مليون يورو لدعم الاصلاحات الاقتصادية المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي، من بينهم 150 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.

جريدة المال

المال - خاص

2:31 م, الثلاثاء, 20 ديسمبر 16