الاتحاد الأردني للتأمين يسعي لتعزيز دوره ككيان تنظيمي مؤثر في المنطقة العربية (صور)

في إجتماع مجلس إدارته مع الإدارة التنفيذية لمناقشة المقترحات المرتبطة بتطوير العمل

الاتحاد الأردني للتأمين يسعي لتعزيز دوره ككيان تنظيمي مؤثر في المنطقة العربية (صور)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

3:43 م, الخميس, 18 نوفمبر 21

عقد مجلس إدارة ، برئاسة ماجد سميرات، إجتماعًا مع الإدارة الننفيذية ، ومساعدي مدير الإتحاد ومدراء الدوائر، بهدف مناقشة المقترحات والأفكار التي تستهدفي مجملها تطوير العمل.

حضر الإجتماع، ، وأعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة الي الدكتور مؤيد كلوب نائب مدير الاتحاد.

ماهر الحسين: الاستثمار في التكنولوجيا ملف حاضر علي منصة المناقشة

قال ، أن الإجتماع كان بغرض مناقشة ودراسة الملاحظات والمقترحات المقدمة من الإدارة التنفيذية، لتطوير العمل في الاتحاد ، علاوة علي مناقشة أية مقترحات أو أفكار تسهم في تطوير قطاع التأمين ، وتعزز من دوره في خدمة المواطنين والإقتصاد.

أضاف أن ، أثني علي الدور الذي يقوم به الإتحاد لخدمة شركات التأمين، وناقش – بالتنسيق مع الإدارة التنفيذية- إطلاق مشروعات وخدمات تستهدف في مجملها خدمة شركات التأمين الأردنية، وتعمل علي تطوير الصناعة بشكل عام سواء في الأردن أو علي مستوي المنطقة العربية.

وأكد الحسين، أن ة، كان ملفًا حاضرًا وبقوة علي منصة المناقشة، لاسيما مع الرغبة في أن يكون الإتحاد الأردني للتأمين واحدًا من أهم الإتحاد والجمعيات والكيانات التنظيمية علي مستوي المنطقة العربية.

ماهر عواد: البناء علي إنجازات المجالس السابقة خاصة في مجال الإصدار الإلكتروني للتأمين الإلزامي

من جانبه قال ماهر عواد، ، أن مجلس الإدارة شدد علي ضرورة البناء على الانجازات السابقة وتطويرها ، خاصة في مجال الإصدار الإلكتروني للتأمين الإلزامي ، وإيجاد قنوات جديدة ، تُسهل على المواطنين الحصول على وثائق التأمين الإلزامي.

اضاف أن شدد كذلك علي ضرورة الإستمرار في تنفيذ رؤية مجلس إدارة الاتحاد ، بمساعدة شركات التأمين ، خاصة الامتثال للمتطلبات الرقابية الجديدة للبنك المركزي بعد تطبيق قانون تنظيم أعمال التأمين رقم 12 لسنة 2021 ، من خلال تعزيز دور الاتحاد في تدريب العاملين بالقطاع ، وتأهيلهم للوظائف الجديدة ، خاصة المتعلقة بالإمتثال والحوكمة والأمن السيبراني، إضافة إلى مؤتمر العقبة الدولي للتأمين المقرر عقده في في مايو المقبل 2022، ومطالبة كافة كوادر الاتحاد لتكثيف جهودهم لإنجاح أعمال هذا المؤتمر.