«الاتجاهات السودانية» تتفاوض لتوريد «خرفان» إلى توشكى

عبر مجزر تابع لـ«قطاع الأعمال»

«الاتجاهات السودانية» تتفاوض لتوريد «خرفان» إلى توشكى
المال - خاص

المال - خاص

10:35 ص, الأثنين, 1 مارس 21

تفاوض شركة الاتجاهات السودانية وزارة قطاع الأعمال العام فى مصر لتوريد «الخرفان» لمنطقة توشكى لذبحها وبيعها فى السوق المحلية.

وقالت مصادر بوزارة قطاع الأعمال العام إن الجانب السودانى أرسل خطابا الأسبوع الماضي يطالب فيه بتوقيع عقد لاستقبال الخرفان فى محجر لشركة جنوب الوادى فى توشكى، وذبحها فى المجزر اليدوى والبيع فى السوق المحلية على غرار عقد الأبقار والعجول.

ووقعت شركتا «جنوب الوادي» و»الاتجاهات السودانية» فى أغسطس 2020 اتفاق شراكة لذبح الماشية والبيع فى الأسواق المحلية مقابل عمولة محددة تحصل عليها الأولى.

وأضافت المصادر أن مجزر جنوب الوادى استقبل ما يقرب من 20 ألف رأس من الماشية خلال الفترة من أغسطس حتى نهاية ديسمبر الماضيين.

وأوضحت أن هناك تعليمات لشركة جنوب الوادى بالتوسع فى الزراعة الذاتية لأراضيها بدلا من إيجارها للغير، وفى هذا الإطار قامت بزراعة ما يقرب من 1500 فدان من القمح و300 فدان من المانجو بخلاف مساحات أخرى من الذرة.

وأشارت إلى أن شركة جنوب الوادى تعاقدت مع مكتب استشارى لإجراء دراسات التربة لزراعة واستصلاح 5 آلاف فدان أخرى باستثمارات كبيرة.

وأكدت المصادر أن الفترة الأخيرة شهدت تطورا كبيرا فى عمليات استصلاح الأراضى فى المنطقة، وهناك توجه بربطها بخط سكة حديد من أسوان من جانب والسودان من الجانب الآخر.