«الإيفا» تحصل على اعتماد منظمة الفياتا العالمية لتدريس دبلومتها

للمرة الثالثة على التوالي

«الإيفا» تحصل على اعتماد منظمة الفياتا العالمية لتدريس دبلومتها
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:59 م, الثلاثاء, 3 مايو 22

أعلنت شعبة خدمات النقل الدولي التابعة لغرفة تجارة الإسكندرية ” الايفا ” ، عن حصولها للمرة الثالثة على التوالي على اعتماد منظمة الفياتا العالمية بسويسرا على تدريس دبلومة الفياتا المتقدمة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأكدت الدكتورة أميرة شوقي عضو مجلس إدارة الشعبة ورئيس لجنة التدريب، أن دبلومة ” إدارة سلاسل الامداد من الدبلومات المتقدمة عالميا وأنها تدرس بمصر على نفس المناهج الدولية المعترف بها بجميع الدول الأعضاء بمنظمة الفياتا .

وأوضحت أن إعادة إجازة المنظمة بجنيف لتدريس الدبلومة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا – كلية النقل الدولي واللوجستيات – تأتي بعد مجهود كبير تم بذله من قبل الشعبة والأكاديمية .

ولفتت إلى أنه في ظل التحديات التي تواجه مشاكل سلاسل الامداد العالمية ألآن ، فيتم التدريب على كافة الآليات الخاصة بها ليتم دراسة عبر مناهج وضعها العديد من خبراء صناعة الشحن الدولي.

يذكر أن شعبة خدمات النقل الدولي ” إيفا ” تضم العديد من شركات الشحن الدولي والمعروفين بـ” مرحلي البضائع” ويصل عدد أعضائها ما يزيد عن 600 شركة وتتبع غرفة تجارة الإسكندرية.

يذكر أن منظمة الفياتا هي الاتحاد الدولي لوسطاء ووكلاء الشحن الدولي، وهي منظمة غير حكومية، وتمثل صناعة الشحن والنقل، حيث تضم نحو 40 ألف من شركات الشحن والخدمات اللوجستية التي توظف نحو 8 – 10 ملايين موظف في 150 بلداً.

ووضع الاتحاد الدولي لوسطاء الشحن مستندات موحدة، ونسخاً الكترونية منها لاستخدامها من شركات الشحن والنقل في جميع أنحاء العالم،والتي تشمل شهادة وسطاء الشحن بالاستلام، وشهادة وسطاء الشحن، و إيصال مستودع الاتحاد الدولي لوسطاء الشحن، وبوليصة الشحن للاتحاد الدولي لوسطاء الشحن متعددة وسائل النقل والقابلة للتداول، وبوليصة الشحن للاتحاد الدولي لوسطاء الشحن متعددة وسائل النقل غير القابلة للتداول، وإعلان شركات الشحن لنقل السلع الخطرة، وشهادة شركات الشحن للوزن متعدد الوسائط.