«الإنتاج الحربي» تحصل على موافقة «التعليم العالي» لإنشاء الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا

بعد تحقيقها العديد من الإنجازات فى مجال دعم التعليم العالى

«الإنتاج الحربي» تحصل على موافقة «التعليم العالي» لإنشاء الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

5:55 م, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20

حصلت وزارة الإنتاج الحربي على موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للبدء في إعداد ملف الإنشاء للجامعة الأهلية تحت مسمى بوزارة الإنتاج الحربي.

الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

وحققت «الإنتاج الحربي» العديد من الإنجازات في مجال دعم التعليم العالي في مصر، تم تخريج الدفعة الأولى من الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة في مجالات هندسة ميكاترونكس بعدد (89) مهندسا، هندسة كهرباء واتصالات بعدد (32) مهندسا، هندسة كيميائية بعدد (19) مهندسا، وتعتبر هذه هي أول دفعة يتم تخريجها منذ إنشاء الأكاديمية في عام 2015/ 2016.

واهتمت الأكاديمية ببدء تطبيق عدد من المشروعات البحثية من منطلق الاهتمام بالبحث العلمي بالأكاديمية ، ومن أمثلة ذلك مشروع “تصميم وتنفيذ جهاز لاستخراج مياه صالحة للشرب من الهواء الجوي” ، والبدء في مشروع تصميم وتنفيذ نموذج بحثي لسيارة كهربائية ذكية من خلال تطبيق التصميم المفاهيمي والأساليب الحديثة في التصميم الهندسي، والمشروع تحت عنوان “التصميم المفاهيمي والتصنيع الذكي للسيارة الكهربائية في مصر”.

كما تم تنظيم المؤتمر الدولي الـ 46 لرابطة علماء مصر في شمال أمريكا وكندا (AEAS) بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبرعاية وزارة الإنتاج الحربي وتم التنظيم من خلال الأكاديمية في الفترة من 24-26 ديسمبر 2019.

بالإضافة إلى نشر مجلة علمية لنشر البحوث العلمية باللغة الإنجليزية تحت عنوان “المجلة الدولية للصناعة والتنمية المستدامة” وتنشر علي بنك المعرفة المصري.

مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

ووقعت الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة بروتوكول تعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في 21 يناير 2020، وبرتوكول مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في السادس من فبراير 2020 وذلك في إطار التعاون المشترك في مجالات التدريب والبحث العلمي والأنشطة الطلابية.

ونفذت الوزارة خطة تدريب كوادر الإنتاج الحربي للعام التدريبي (2019/ 2020) داخل وخارج قطاع التدريب، بواقع عدد (288) برنامجا مقدّمة إلى (6875) متدربا، إلى جانب تنفيذ خطة تدريب كوادر الإنتاج الحربي للعام التدريبي (2020/ 2021) بالربع الأول داخل وخارج قطاع التدريب بإجمالي (74) برنامجا لعدد (1429) متدربا.