الإنتاج الحربي تبحث مع 5 شركات بيلاروسية تعزيز التعاون

الاجتماع كان عبر الفيديو كونفرانس

الإنتاج الحربي تبحث مع 5 شركات بيلاروسية تعزيز التعاون
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

11:17 ص, الثلاثاء, 15 سبتمبر 20

عقد المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة لـ الإنتاج الحربي لقاء مع خمس من الشركات البيلاروسية “أمكادور – منسك للمحركات – منسك للجرارات – ماز – سيل اينيرجو بروم” عبر خاصية الفيديو كونفرانس بحضور سيرجى تيرتنتييف سفير جمهورية بيلاروسيا بالقاهرة.

وجاء ذلك لبحث موضوعات التعاون القائمة وسبل تعزيزها في مجالات التصنيع المشترك بين الجانبين.  


وأشار الوزير ” مرسي” فى بيان اليوم، إلى الاهتمام بزيادة التعاون المشترك والتنسيق بين شركات ووحدات الإنتاج الحربي والشركات البيلاروسية لإنتاج معدات بجودة عالية وبأسعار منافسة في العديد من المجالات المدنية.

وضرب مثالا بالتعاون بين شركة ماز وشركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربى) في مجال تصنيع الشاحنات ماز.

وكذلك التعاون بين شركة ببروسكا أجروماش و(مصنع 999 الحربى) في مجال تصنيع المعدات الزراعية.

وكذا التعاون بين شركة امكادور البيلاروسية ومصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربى) في مجال تصنيع المعدات الثقيلة، وشركة سيل و(مصنع 999 الحربي) لإنتاج صوامع تخزين الغلال.

وأكد أن المخطط خلال الفترة القادمة هو توطين الصناعات بالتعاون مع الجهات التصنيعية العالمية والمصرية وعلى رأسها الهيئة العربية للتصنيع والوزارات الصناعية وكذلك القطاع الخاص المصري.

وبحسب البيان تم التأكيد على حرص وزارة الإنتاج الحربي على تطوير مجالات التعاون مع الشركات البيلاروسية في المجالات المختلفة باستغلال الإمكانيات الحديثة المتوفرة بها لتطوير الصناعات المدنية والعسكرية.

من جانبه، أعرب السفير سيرجى تيرتنتييف سفير جمهورية بيلاروسيا بالقاهرة، عن ثقته فيما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربى وشركاتها التابعة من مقومات صناعية وتكنولوجية وفنية أثبتت نجاحها من خلال التعاون القائم مع عدد من الشركات البيلاروسية.

وقال إن تلك المقومات تشجع الشركات الأخرى إلى عقد المزيد من الشراكات من أجل تعميق التصنيع في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد اهتمامه بالتعاون في مختلف المجالات وعلى رأسها نقل التكنولوجيا وتوفير التدريب لإقامة شراكة طويلة المدى.

وأشاد ” تيرتنتييف ” بالدور الذي تلعبه وزارة الإنتاج الحربي في دعم وتشجيع الاستثمار في مصر وتوطيد العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وجمهورية بيلاروسيا.

ومن جانبهم أشاد ممثلو الشركات البيلاروسية بالتعاون الوثيق بينهم وبين الشركات والوحدات التابعة للإنتاج الحربي  في مختلف المجالات وعلى رأسها نقل التكنولوجيا الحديثة والعمل على إقامة شراكة طويلة المدي والتوسع في مجالات جديدة بهدف زيادة وتعميق تكنولوجيا التصنيع البيلاروسية بمصر والعمل على زيادة نسبة المكون المحلي.