«الإنتاج الحربي» تبحث التعاون مع السفير الإيطالي في إنتاج الطبنجات

التعاون المثمر بين الجانبين في العديد من المجالات سواء في مجال الصناعات الدفاعية أو الصناعات المدنية، وفقاً لأحدث التكنولوجيات المستخدمة.

«الإنتاج الحربي» تبحث التعاون مع السفير الإيطالي في إنتاج الطبنجات
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

2:00 م, الجمعة, 20 ديسمبر 19

بحث الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع جامباولو كانتينى سفير جمهورية إيطاليا لدى مصر والملحق العسكري لدولة إيطاليا، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي. 

وأشار العصار، فى بيان له -اليوم الجمعة- إلى التعاون المثمر بين الجانبين في العديد من المجالات سواء في مجال الصناعات الدفاعية أو الصناعات المدنية، وفقاً لأحدث التكنولوجيات المستخدمة.

واستعرض الوزير، آخر مستجدات التعاون بين شركات الإنتاج الحربى والشركات الإيطالية في مجالات التصنيع المختلفة، منها التعاون مع شركة راينميتال وشركة يونيكال العاملة فى مجال إنتاج الغلايات، وشركة بريتا للإنتاج المشترك للطبنجات في مصر وغيرها من الشركات الإيطالية وإمكانية تعزيز هذا التعاون.

وأكد أن هناك العديد من المؤشرات التي تعكس وجود فرص واعدة لإقامة شراكة صناعية مثمرة بين الجانبين.

وأشار إلى أن إستراتيجية وزارة الإنتاج الحربي، تتمثل في التعاون مع مختلف الشركات والمؤسسات العالمية لنقل التكنولوجيات الحديثة في مجالات التصنيع المختلفة إلى الشركات والوحدات التابعة لها، خاصة التكنولوجيات الإيطالية لما تتمتع به من تقدم.

وقال إن التعاون مع الجانب الإيطالى سينتج عنه منتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة يمكنها من الوصول إلى الأسواق العربية والأفريقية، ووجه الدعوة للسفير وكذا الشركات الإيطالية للمشاركة فى معرض السلاح القادم “EDEX 2020”.

من جانبه، أشاد جامباولو كانتينى سفير جمهورية إيطاليا لدى مصر بتميز العلاقات التاريخية التى تجمع بين البلدين، وما تشهده تلك العلاقات من تطورات إيجابية خلال الفترة الأخيرة.

وأكد الأهمية التى توليها بلاده لتطوير العلاقات مع مصر في مختلف أبعادها المتنوعة، فضلاً عن تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين للتصدي للعديد من التحديات في المنطقة.

وتطرق إلى الدور الذي تلعبه وزارة الإنتاج الحربي في دعم وتشجيع الاستثمار في مصر، وانعاكسة على توطيد العلاقات بين البلدين.

 وأعرب عن رغبته في زيادة الاستثمارات بمصر من خلال تشجيع الشركات الإيطالية على الاستثمار في مجالات مختلفة، وعقد شراكات متنوعة مع  وزارة الإنتاج الحربى نظرًا لما تتمتع به شركاتها التابعة من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية عالية المستوى. 

وأشار إلى مشاركة عدة شركات إيطالية في معرض السلاح ” أيديكس 2018 ” بالقاهرة، مؤكدًا أنه سيقوم ببحث وتشجيع شركات إيطالية أخرى للمشاركة في معرض السلاح القادم “EDEX 2020”.