«الإنتاج الحربى» تشارك فى موكب المومياوات الملكية بتصنيع 22 عجلة فرعونية (صور)

الجدير بالذكر أن العالم ينتظر الحفل في السادسة من مساء اليوم 3 أبريل، في احتفالية يزينها الليزر والكشافات التي ستضىء السماء بأسماء ( 22 ) ملكاً وملكة من ملوك الفراعنة

«الإنتاج الحربى» تشارك فى موكب المومياوات الملكية بتصنيع 22 عجلة فرعونية (صور)
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

1:12 م, السبت, 3 أبريل 21

 تستعد مصر لحدث استثنائي كبير حيث من المقرر نقل “المومياوات الملكية” في موكب عالمى اليوم الثالث من أبريل، من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة في الفسطاط.

وفي هذا الصدد صرح المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى، بأن “مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات ” (مصنع 200 الحربي ) التابع للوزارة صنع (22) عجلة حربية على الطراز الفرعوني لصالح وزارة السياحة والآثار.

ولفت فى بيان اليوم إلى استخدام هذه العجلات-التى يجرها الخيول- في الاحتفالية العالمية التي تنظمها وزارة السياحة والآثار لنقل مومياوات (22) ملكًا وملكة و ( 17 ) تابوتاً ملكياً  في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط على نحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة.

وأضاف الوزير مرسي، أن تصنيع هذه العجلات الحربية يأتى فى إطار مشاركة وزارة الإنتاج الحربي في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالتعاون مع جميع الوزارات والمؤسسات والقطاعات المختلفة بالدولة.

الجدير بالذكر أن العالم ينتظر الحفل في السادسة من مساء اليوم 3 أبريل، في احتفالية يزينها الليزر والكشافات التي ستضىء السماء بأسماء ( 22 ) ملكاً وملكة من ملوك الفراعنة.

وسيكون فى استقبال موكب الملوك الرئيس عبدالفتاح السيسي ولفيف من الشخصيات الدولية داخل متحف الحضارة المصرية، فضلًا عن نقل الحدث العالمي على الهواء مباشرة عبر 18 قناة عالمية.