«الإنتاج الحربى» تشارك بـ 11 منتجًا مدنيًا فى «Cairo ICT»

بينها السيارة «E-motion» و«التتبع الدوائى»

«الإنتاج الحربى» تشارك بـ 11 منتجًا مدنيًا فى «Cairo ICT»
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

6:41 ص, الأربعاء, 4 ديسمبر 19

تشارك وزارة الإنتاج الحربى فى معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «Cairo ICT»، فى دورته 23 المقام خلال الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر الجارى بأرض المعارض الدولية، بـ 11 منتجًا مدنيًا من تصنيع الشركات التابعة.

كشف مصدر مسئول بالوزارة لـ«المال» عن أن الهدف من المشاركة عرض إمكانات الوحدات وتنشيط المبيعات الخاصة بالمنتجات المدنية للشركات التابعة، فضلا عن دعم إستراتيجية الدولة فى التحول الرقمى بعرض تطبيق مشروع التتبع الدوائى والشاشات التفاعلية.

قال إن الوزارة تشارك فى هذه الدورة بعرض منتجات 4 مصانع حربية هى «144، و200، و999، و909»، إلى جانب المشاريع الرقمية لمركز نظم المعلومات والحواسب ومركز التميز، وتستهدف المشاركة بعدد أكبر من المعدات العام المقبل.

عرضت الوزارة منتجات شركات الإنتاج الحربى العاملة فى مجال أنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن بين المعروضات بالجناح السيارة الكهربائية «E-motion»، ومحطة شحن الكهرباء وجهاز شحن الهواتف بالطاقة الشمسية، مجموعة دوائر مطبوعة وكروت.

كما شاركت الوزارة بعرض عداد الكهرباء الذكى، والتطبيق الخاص بمشروع التتبع الدوائى، وأجهزة الشاشات التفاعلية وحماية المستهلك، وعرضت فيلمًا تسجيليًا عن ماكينة نقاط البيع POS ، وطلمبة تمويل السيارات بالوقود والبوابة الإلكترونية وماكينة القطع بالماء.

السيارات الكهربائية الجديدة E-motion هى نتاج شراكة بين وزارة الإنتاج الحربى وشركة IMUT، وتهدف إلى نشر استخدام الطاقة النظيفة فى المجتمع المصرى.

بحسب تصريحات سابقة ليسرى النمر، رئيس مجلس إدارة مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) فإن السيارة E-motionصينية الصنع وتم استيراد الدفعة الأولى منها كتجربة.

أوضح أن مواصفات السيارة الحالية لن تسمح لها بالسير فى الطرق العامة، وأقصى سرعة لها 45 كم/س، تستخدم للتنقلات الداخلية فى أماكن خاصة مثل النوادى والمستشفيات والمنتجعات السياحية، وليست للتحركات المرورية للانتقال من محطة إلى أخرى.

ذكر أنه من الممكن إجراء تعديلات على المواصفات الحالية لسيارات E-motion بعد تصنيعها داخل مصنع 200 الحربى، لإضافة ما يستجد من متطلبات المستهلك المصرى ليتم استخدامها فى السير بالطرق العامة.

انطلقت الأحد الماضى، فعاليات النسخة الثالثة والعشرين للمؤتمر العالمى والمعرض الدولى للاتصالات «Cairo ICT»، بقاعة مصر للمؤتمرات الدولية، فى الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر، تحت شعار «The Digital Experience».، ويشارك فى المعرض 500 شركة عالمية ومحلية فى مجالات مختلفة، من شركات المحمول والأنظمة التكنولوجية والأمن السيبرانى وأنظمة الحماية، ويعقد عدة مؤتمرات بالتوازى مع المعرض، منها مؤتمر pafix للشمول المالى، ومعرض ملتقى الابتكار Innovation Arena، الذى يقام فى نسخته الرابعة، وهى الساحة المخصصة لشباب المبدعين ورواد الأعمال، لاستعراض مشروعاتهم المبتكرة.