«الإنتاج الحربى» تستهدف 57 مليون جنيه مبيعات لجهاز الشاشات التفاعلية

يختص بحل الشكاوى إلكترونياً.. ونسبة المكون المحلى به %60

«الإنتاج الحربى» تستهدف 57 مليون جنيه مبيعات لجهاز الشاشات التفاعلية
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

7:20 ص, الخميس, 19 ديسمبر 19

يستهدف مركز نظم المعلومات والحواسب التابع لوزارة الإنتاج الحربى تحقيق مبيعات بقيمة 57 مليون جنيه من جهاز الشاشات التفاعلية، المخصص لاستقبال شكاوى المستهلكين وحلها إلكترونيًا. 

وتعمل الشاشات التفاعلية من خلال تزويدها ببرنامج كامل لتلقى الشكاوى وبثها إلكترونيا لغرفة جهاز حماية المستهلك لاتخاذ إجراءات حلها، من خلال دخول الشاكى على الموقع الإلكترونى واختيار اللغة المناسبة ثم إدخال بيانات الشكوى، وبالضغط على مؤشر الإدخال يتم إرسال الشكوى إلكترونيا إلى غرفة عمليات ومركز الاتصال الرئيسى، ليتم إحالتها فورا للمختص للتفاعل واتخاذ إجراءات الفحص والحل.

الصادق: وردنا 25 وحدة لـ «حماية المستهلك» حتى الآن

وكشف اللواء مهندس مصطفى الصادق، رئيس مجلس إدارة مركز نظم المعلومات والحواسب التابع لوزارة الإنتاج الحربى، أن المركز باع حتى الآن نحو 25 شاشة لجهاز حماية المستهلك بهدف التفاعل السريع مع شكاوى المواطنين، ومستهدف توريد 1000 وحدة خلال الفترة المقبلة.

 وقال – فى تصريحات لـ «المال» – إن جهاز الشاشات التفاعلية من تصميم مركز نظم المعلومات والحواسب التابع لوزارة الإنتاج الحربى، وتصل نسبة المكون المحلى به نحو 60 %، لافتًا إلى أن سعر القطعة الواحدة يسجل 57 ألف جنيه.

ويستهدف جهاز حماية المستهلك وضع هذه الشاشات لاحقا فى المولات التجارية الكبرى والجامعات وأمام دواوين المحافظات والميادين العامة ومحطات القطارات والمطارات وغيرها من أماكن التجمعات، ليستفيد منها أكبر عدد من المستهلكين فى حل مشكلاتهم وتوعيتهم.

يشار إلى أن «الإنتاج الحربى» عرضت جهاز الشاشات التفاعلية فى جناحها خلال مشاركتها بمعرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  «Cairo ICT»، ضمن 11 منتجًا مدنيًا من تصنيع الشركات التابعة، بهدف عرض إمكانيات الوحدات وتنشيط المبيعات الخاصة، فضلا عن دعم إستراتيجية الدولة فى التحول الرقمى.

وعرضت الوزارة عددًا من منتجات شركات الإنتاج الحربى العاملة فى مجال أنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن بين المعروضات بالجناح عداد الكهرباء الذكى، والتطبيق الخاص بمشروع التتبع الدوائى، وأجهزة الشاشات التفاعلية والسيارة الكهربائية «E-motion»، ومحطة شحن الكهرباء، وجهاز شحن الهواتف بالطاقة الشمسية، مجموعة دوائر مطبوعة وكروت.