«الإنتاج الحربى» أول وزارة تشارك فى مبادرة الرئيس للخصم النقدى على المنتجات المحلية

الوزارة ستشارك بغالبية منتجاتها المدنية فى المبادرة

«الإنتاج الحربى» أول وزارة تشارك فى مبادرة الرئيس للخصم النقدى على المنتجات المحلية
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

6:43 م, الثلاثاء, 3 ديسمبر 19

كشفت مصادر مسئولة ب، عن تصديق الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، بالموافقة على المشاركة فى المبادرة الرئاسية الخاصة بالخصم النقدى على المنتجات المحلية.

وأكدت المصادر فى تصريحات خاصة لـ”المال”، أن الوزارة ستشارك بغالبية منتجاتها المدنية فى المبادرة والمتمثلة فى الأجهزة الكهربائية وأدوات المطبخ والمائدة والمنظفات الصناعية.

مصادر: نسب الخصم على المنتجات ستضعها رئاسة الجمهورية

وأشارت المصادر، إلى أن الوزارة ستُصدر بيانًا غدًا للإعلان عن تفاصيل المشاركة فى المبادرة، موضحة أن تحديد نسب الخصم على المنتجات ستضعه رئاسة الجمهورية.

وأعلن مجلس الوزراء في بيان له خلال نوفمبر الماضى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعلن قريبًا مبادرة لتشجيع الصناعة الوطنية، تشمل خصمًا نقديًّا للمواطنين عند شراء منتجات محلية الصنع.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن المبادرة ستتيح نسبة خصم نقدي مشروط على عدد من السلع الاستهلاكية، كما ستييح تيسيرات لتشجع المواطنين على شراء المنتج المحلي بهدف دعم الصناعة المصرية الوطنية.

وأضاف أن المبادرة الرئاسية التي سيعلن عنها رئيس الجمهورية قريبا، خطوة مهمة نحو تحريك عجلة الاقتصاد، ودفع مُعدلات النمو، عبر تشجيع المواطنين على شراء المُنتج المحلي بما يحقق أهداف تشجيع الصناعة الوطنية.

وأكد أنها ستنعش حركة البيع في المحال والسلاسل التجارية، وستعمل على توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين خلال مدة المبادرة، لتخفيف آثار قرارات الإصلاح الاقتصادي.

ولفت إلى أن المبادرة ستكون بالشراكة بين الدولة والقطاع الخاص ممثلا في عدد من المصنعين والسلاسل التجارية، ويُصاحب ذلك توسع القطاع المصرفي في التقسيط وإتاحة قروض استهلاكية للأفراد، ورفع الحد الأقصى للائتمان الاستهلاكي للأفراد.