«الإمارات دبى» يدعم انتشاره عبر تدشين 30 فرعًا بالمحافظات

يناقش بنك الإمارات دبى الوطنى - مصر، خطة قوية للتوسع فى السوق المحلية، تقوم على زيادة الانتشار الجغرافى وتدعيم رأس المال والسعى لتمويل مشروعات الاستثمار الكبرى المرتقب تنفيذها ضمن محور قناة السويس.

«الإمارات دبى» يدعم انتشاره عبر تدشين 30 فرعًا بالمحافظات
جريدة المال

المال - خاص

2:50 م, الأحد, 11 يناير 15

محمد سالم :

يناقش بنك الإمارات دبى الوطنى – مصر، خطة قوية للتوسع فى السوق المحلية، تقوم على زيادة الانتشار الجغرافى وتدعيم رأس المال والسعى لتمويل مشروعات الاستثمار الكبرى المرتقب تنفيذها ضمن محور قناة السويس.

بدأ البنك عملياته فى مصر منتصف عام 2013 بعد الاستحواذ على بنك بى إن بى باريبا – مصر، فى صفقة بلغت قيمتها أكثر من 500 مليون دولار.

قال خيليان فان دير تول، العضو المنتدب للبنك فى مصر، إن الخطة تستهدف الانتقال من المركز الثامن إلى الوجود بين أكبر 5 بنوك محلية، مشيراً إلى أن «دبى الإمارات الوطنى» ينوى التوسع فى مجالات تمويل الشركات والأفراد على حد سواء.

فيما أوضحت سهر الدماطى، نائب العضو المنتدب، أن الخطة تتضمن تأسيس 30 فرعاً جديداً خلال عامى 2015 و2016، بعضها ينتمى لفئة الفروع الصغيرة التى أقرها «المركزى» مؤخراً، مشيرة إلى امتلاك البنك شبكة فروع تصل إلى 70 فرعاً، ستتم زيادتها إلى 100 بنهاية العام المقبل.

وتفرض قواعد «المركزى»، التقدم بطلبات تأسيس الفروع الصغيرة خلال شهرى نوفمبر وسبتمبر من كل عام، ويقتصر نشاط تلك الفروع على السحب والإيداع واستبدال العملة وجميع العمليات المصرفية للأفراد وتلقى طلبات البيع بالتقسيط وأعمال التسويق والترويج لمنتجات البنك، ويخصص 5 ملايين جنيه من رأس المال الأساسى لكل فرع داخل القاهرة، و2 مليون خارج القاهرة.

وقالت نائب العضو المنتدب، إنه تجرى مناقشة استراتيجية دعم رأس المال، واتخاذ قرار بشأن الأرباح المحققة عن العام الماضى، وهل سيتم تحويلها للمركز الأم فى الإمارات، أم احتجازها لدعم كفاية رأس المال؟

وأشارت سهر إلى تحقيق البنك معدلات نمو قوية العام الماضى فى قطاع التجزئة المصرفية تتراوح بين 18 و%20، كما ارتفعت قروض تمويل التجارة بنسبة %7، وأكدت الاستمرار فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التى تستحوذ على نسبة %30 من إجمالى محفظة القروض.

جاء ذلك على هامش جولة لمشروع حفر قناة السويس الجديدة أمس الأول، تم خلالها تدشين مركز إغاثة سريعة لمدن القناة بتكلفة 4.3 مليون جنيه، وشارك فيها هشام القاسم، رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبى الوطنى – مصر، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش.

جريدة المال

المال - خاص

2:50 م, الأحد, 11 يناير 15