الإمارات: التطبيع مع إسرائيل "يحطم الأحكام المسبقة" ويُنهي العداء المتوارث

بدء محادثات تطبيق التطبيع على وجه السرعة

الإمارات: التطبيع مع إسرائيل "يحطم الأحكام المسبقة" ويُنهي العداء المتوارث
المال - خاص

المال - خاص

7:03 م, الخميس, 13 أغسطس 20

قالت السفارة الإماراتية في العاصمة الأمريكية واشنطن إن اتفاق الذي جرى الإعلان عنه اليوم بين الإمارات وإسرائيل يعد “نصرا دبلوماسيا” يحطم “الأحكام المسبقة” وينهي العداء المتوارث في المنطقة.

وأوضحت السفارة في بيان على موقعها الإلكتروني، بمناسبة صدور بيان مشترك بين الإمارات وإسرائيل وأمريكا لإعلان  مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين أبوظبي وتل أبيب، أن الإعلان يعد تقدم كبير في العلاقات العربية الإسرائيلية ويقلل التوترات ويخلق طاقة جديدة للتغيير الإيجابي في جميع أنحاء المنطقة.

وأضافت: ” باعتبارهما من أكثر الاقتصادات حيوية في الشرق الأوسط فإن العلاقات الوثيقة بين الإمارات وإسرائيل ستسرع من النمو والابتكار، وتوسع الفرص للشباب ، وتحطم الأحكام المسبقة التي طال أمدها”.

وتابعت: “تلك العلاقات ستساعد في نقل المنطقة إلى ما بعد الإرث المضطرب من العداء والصراع إلى مصير أكثر تفاؤلاً بالسلام والازدهار”.

وأوضحت: “ستبدأ المحادثات لتطبيق التطبيع في الأسابيع المقبلة على وجه السرعة”.

وقالت إن التعاون يتضمن نقاشات حول التأشيرة؛ والروابط الجوية والاتصالات والشحن ؛ والتعاون في مجالات الصحة والمياه والأمن الغذائي وتغير المناخ والتكنولوجيا والطاقة ؛ والتبادل الثقافي والتعليمي ؛ والزيارات على المستوى الوزاري ؛ وتبادل السفارات.