«الإعلام» تعلن عن الصور الفائزة بمبادرة «خبر في صورة»

المبادرة التى أطلقت في 19 أغسطس

«الإعلام» تعلن عن الصور الفائزة بمبادرة «خبر في صورة»
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

8:51 م, الأثنين, 7 سبتمبر 20

أعلنت اليوم عن الصور الفائزة بالمرحلة الأولى من مبادرة “خبر فى صورة”، وهى المبادرة التى أطلقت في 19 أغسطس.

ويأتي ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتصوير، للموهوبين في مجال التصوير الصحفي، وتستند إلى رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة عن طريق جمع الصور التى يلتقطها الشباب للتطوارت التنموية الملموسة في الدولة.

وفازت صور كل من حسام المصري، وكامل طارق كامل، وأحمد سلامة، وحسين عبد الفتاح ومحمد العفيفي بالمراكز الخمسة الأولى.

جاء ذلك بعد فرز الصور وتقييمها من خلال لجنة تحكيم مكونة من عبدالوهاب السهيتي، كبير مصوري الأهرام، وحسام دياب، مدير تحرير وكالة أونا ميديا جروب والرئيس الشرفي لشعبة المصورين الصحفيين، ومجدي ابراهيم، رئيس شعبة المصورين الصحفيين بنقابة الصحفيين.

وأكد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، تواجد عوامل الشفافية والنزاهة خلال مرحلة تقييم الصور التي تمت بدون أية تدخلات خارج لجنة التحكيم.

وأشار إلى أن المبادرة جاءت انطلاقاً من أهداف ومبادئ وزارة الدولة للإعلام في تعزيز التفاعل بين كل مؤسسات الدولة والمواطنين، خاصة الشباب، لإشراكهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وكذلك دعم صورة مصر خارجياً عن طريق إبراز جهود التنمية المستدامة في مختلف مجالات التنمية التى تتضمن البيئة والسياحة والاقتصاد الأخضر والمدن الذكية وتطوير العشوائيات.

وأضاف أن المبادرة مستمرة، وستكون هناك دورات أخرى لها.

وقامت لجنة التحكيم باختيار الصور الفائزة بناء على عدة معايير تتضمن مدى علاقة الصور بموضوع المسابقة في مرحلتها الأولى وهو “التنمية المستدامة”، جودة الصورة والنظرة الفنية للمصور بجانب الزاوية التي تم التصوير من خلالها.

ووجه عبدالوهاب السهيتي، عضو لجنة التحكيم الخاصة بالمبادرة، الشكر لوزارة الدولة للإعلام على فكرة المبادرة والفرصة التى تقدمها للشباب لتنمية مهارات التصوير الصحفي.

كما أشاد حسام دياب باهتمام وزارة الدولة للإعلام بالشباب وتعزيزها لفكرة الثقافة البصرية، مضيفاً أن الصور تعكس حبا حقيقيا لمصر.

وأثنى مجدي ابراهيم على فكرة إلقاء الضوء على التصوير الصحفي بمشاركة المواطنين من كل أنحاء مصر، مضيفاً أن الصور كانت متنوعة بشكل كبير، وأن لجنة التحكيم حرصت على إظهار ذلك التنوع في اختيار الصور الفائزة.