الإعفاءات الأوروبية ترفع حجوزات سيارات «أستون مارتن» 30%

قررت مجموعة عز العرب رفع حصتها الأستيرادية من العلامة الأنجليزية بنسبة 50% تزامنًا مع زيادة حجم الحجوزات خلال الشهرين الماضيين.

الإعفاءات الأوروبية ترفع حجوزات سيارات «أستون مارتن» 30%
أحمد عوض

أحمد عوض

5:51 م, الثلاثاء, 26 مارس 19

كشف محمد فخورى، مدير قطاع «أستون مارتن» بمجموعة عز العرب وكلاء «فولفو وسيتروين وبروتون»، أن العلامة الإنجليزية شهدت رواجًا فى حجم الحجوزات بنسب تتراوح بين 15 و30%، نتيجة تراجع أسعارها التى شهدتها «أستون مارتن» بعد تطبيق الإعفاءت الجمركية خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن المجموعة قررت رفع حصتها الاستيرادية من العلامة الأنجليزية بنسب تصل إلى 50% تزامنًا مع زيادة حجم الحجوزات من جانب العملاء خلال الشهرين الماضيين.

وأشار إلى أن المجموعة تراهن على زيادة حجم مبيعاتها من العلامة «الأنجليزية» بنسب تصل إلى 50% عن طريق زيادة الكميات الأسيرادية، إضافة إلى طرح الطرازات الجديدة بأسعار تنافسية خاصةً بعد إعفائها من الرسوم الجمركية بداية من العام الحالى.

ويذكر أن السيارات الأوروبية التى تزيد سعتها اللترية عن 1.6 تم إعفاؤها بالكامل من تحصيل الرسوم الجمركية منذ يناير 2019؛ مقارنة بتحصيل نسبة 40.5% رسومًا جمركية خلال العام السابق.

محمد فاخورى: طرح «DBS» خلال الربع الثانى

وتابع: « المجموعة تعتزم طرح أحدث طرازات الصانع الأنجليزي استون مارتن «DBS» محليًا خلال الربع الثانى من 2019، متوقعًا أن يساهم الشكل الجديد كليتًا نمو المبيعات بنسب تتراوح بين 50 و70% خلال العام الحالى.

وتأتى استون مارتن “DBS” بمحرك 12 سلندر، سعة 5.2 لتر، ليولد قوة قدرها 720 حصانا وعزم أقصى للدوران 900 نيوتن، بما يمكنها من تسارع من 0 إلى 100 كم/س في غضون 3.4 ثانية.

أستون مارتن DBS

فى سياق آخر، لفت مدير قطاع استون مارتن، إلى أن المجموعة أبدت عن سعيها لمضاعفة حجم الكميات المستودة من العلامة «استون مارتن» قبل إعلان خروج بريطانيا من «البريكست» رسميًا قبل نهاية الشهر الحالى، مشيرا إلى انه من المرتقب تسليم الدفعة الثانية من «فانتاج» للعملاء خلال الشهر المقبل.

كانت مجموعة «عزالعرب» قد طرحت طراز استون مارتن «» محليًا سبتمبر الماضى.

وتأتى «فانتاج» بمحرك سعة 4000 سى سي توين تربو، بقوة 510 حصانا، بما يمكنها من التسارع من وضع السكون حتى ١٠٠ كيلو متر فى الساعة فى غضون 3.6 ثانية، وصولاً للسرعة القصوى ٣٠٠ كيلو متر فى الساعة.

26 % نموًا فى مبيعات استون مارتن خلال 2018

ووفقًا للإحصائيات العالمية شهدت مبيعات «أستون مارتن» ارتفاعا 26%؛ بعد أن استطاعت من بيع 6 آلاف و441 سيارة خلال العام الماضى، مقابل 5 آلاف و117 وحدة خلال الفترة نفسها من 2017.