الإعدام لمتهمين والمشدد لآخرين من جماعة حازمون الإرهابية

وتضمن الحكم السجن المشدد 15 سنة لـ 2 أخرين وهما كل من عبد الكريم. ش. ع مؤذن بالمعاش، وعماد. ع. ش يعمل سائق

الإعدام لمتهمين والمشدد لآخرين من جماعة حازمون الإرهابية
المال - خاص

المال - خاص

6:58 م, الأثنين, 19 فبراير 24

أصدرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا الدائرة الأولى برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العـلا، وغريب محمـد متولي، ومحمـود زيدان، ومحمد نـبيل، والمنعقدة بمجمع محاكم بدر اليوم حكمها بمعاقبة 2من المتهمين بالانضمام إلى جماعة حازمون الإرهابية بإعدامهم شنقا.

وتضمن الحكم بالإعدام كل من المتهمين الصادر بحقهم حكم الإعدام كلا من محمود. أ.م. مدرس، ومصطفى. أ.ع فرد أمن بإحدى الشركات الخاصة، والسجن المشدد 15 سنة لـ 2 أخرين وهما كل من عبد الكريم. ش. ع مؤذن بالمعاش، وعماد. ع. ش يعمل سائق، مع وضعهما تحت مراقبة الشرطة لمدة5 سنوات، عقب قضائهما مدة العقوبة المقضي بها، والزمتهما بالمصاريف الجنائية،، وبراءة متهم واحد يدعى مصطفى. ع. ع. موظف، في القضية رقم 3257 لسنة 2023 جنايات المرج.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة أسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر والعمل على الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة.

كتبت نجوى عبد العزيز