«الإصلاح الزراعى»: 139.5 مليون جنيه إيرادات خلال الربع الأول

الزراعة تعلن عن الإيراد خلال الربع المالي الأول

«الإصلاح الزراعى»: 139.5 مليون جنيه إيرادات خلال الربع الأول
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

2:17 م, السبت, 30 نوفمبر 19

قال الدكتور حسن الفولى مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، إنه بناء على تكليفات الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بضرورة التصرف القانونى للأراضى ولاية الهيئة العامة للإصلاح الزراعى بالتنسيق مع هيئات الخدمات الحكومية والتى تم الإعلان عنها بمحافظات الإسكندرية وسوهاج والشرقية والفيوم للبيع بجلسة 10/ 12 /2019 الأمر الذى يعود معه من زيادة إيرادات الدولة. 

وأكد الفولى، أن الحملات الميدانية لمديريات سوهاج والدقهلية والشرقية نجحت فى استرداد مساحات ولاية الهيئة من خلال إزالة التعديات منها أراضٍِ زراعية وأخرى مبانٍ وجارٍ اتخاذ كل الإجراءات القانونية للتصرف فيها.

وأضاف حسن الفولى، إنه التقى عدد 120 مديرًا من مديرى جمعيات الإصلاح الزراعى للوقوف على ما تم من أعمال وإنجازات كل منهم، وكذا الاستماع لجميع المشكلات التى تواجههم وحلها فورًا.

مشيرا إلى أنه تم التوجيه بحصر مساحات السكن الإدارى ولاية الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، وحصر جميع المديونيات على مستوى كل الجمعيات وما تم من إجراءات قانونية لتحصيل تلك المديونيات، هذا بجانب حصر كل المديونيات لغير المتعاملين وفحصها فنيًا وماليًا وقانونيًا.

 ولفت رئيس الإصلاح الزراعى، إلى أن الموقف المالى للهيئة بلغت إيراداتها خلال الربع الأول من العام المالى 2019/ 2020 مبلغا وقدره 139524144 جنيها (مائه تسعه وثلاثون مليون وخمسمائة أربعة وعشرون ألف ومائه أربعة وأربعون جنيهًا ) لصالح الدولة.

كما أن هناك توجيهات لكل الجمعيات بحسن معاملة السادة المنتفعين، وتقديم جميع الخدمات وتوفير مستلزمات الإنتاج دون ربطها بأى مستحقات على المنتفعين.