«الإسماعيلية» تضخ 75 مليون جنيه لتطوير 3 مبانٍ بوسط البلد

الشركة تستعد لمخاطبة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD» خلال أسابيع لتفعيل قرض بقيمة 150 مليون جنيه

«الإسماعيلية» تضخ 75 مليون جنيه لتطوير 3 مبانٍ بوسط البلد
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:51 ص, الثلاثاء, 22 أكتوبر 19

كشف كريم الشافعى، رئيس مجلس إدارة شركة الإسماعيلية للاستثمار العقارى، عن ضخ 75 مليون جنيه فى تطوير 3 مبانٍ تاريخية تابعة لها فى منطقة وسط البلد.

وقال – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – إن «الإسماعيلية» قررت أن تصل باستثماراتها إلى 100 مليون جنيه بنهاية العام الحالى لاستكمال عمليات التطوير التى تضم مبانى سينما ومسرح راديو ومبنى إداريًا ومبنى بمنطقة الترجمان.

وأشار إلى أن شركته تستعد لمخاطبة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD» خلال أسابيع لتفعيل قرض بقيمة 150 مليون جنيه سبق أن وافق على إقراضه للشركة.

وأكد أن شركته قررت استخدام التسهيل مع بدء البنك المركزى فى اتباع سياسة التيسير النقدى بعد تجميده 4 سنوات بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.

وأوضح «الشافعى» أن «الإسماعيلية» اعتمدت على الموارد الذاتية فى تمويل احتياجاتها الاستثمارية من خلال المساهمين الرئيسيين مع ارتفاع أسعار الفائدة بشكل كبير.

وأضاف: «أسعار الفائدة أصبحت منطقية فى الوقت الحالى وتفتح المجال لإعادة ضخها فى أنشطة الاستثمار العقارى التى تحتاج إلى تمويلات ضخمة وبشكل مستمر خاصة فى نشاط الشركة المتمثل فى تطوير المبانى التاريخية».

وتوصلت الشركة إلى اتفاق مع البنك الأوروبى قبل أعوام للحصول على قرض تنموى بأجل زمنى يصل إلى 10 سنوات، ويتضمن فترة سماح تصل إلى عامين.

والقرض مربوط بأسعار الفائدة بالبنك المركزى ويستهدف تمويل عمليات التطوير التى تقوم بها الشركة لمبانى منطقة وسط البلد.

وتمتلك «الإسماعيلية» نحو 23 عقارا بمنطقة وسط البلد و هى تعتمد على تطوير العقارات التاريخية ثم تأجيرها سواء سكنى أو إدارى وتجارى.

وتأسست الإسماعيلية كشركة مساهمة مصرية عام 2008 بموجب القانون رقم (8) لعام 1997 بغرض تملك وتجديد العقارات بمنطقة القاهرة الخديوية.

ويضم هيكل مساهمى الشركة عائلة أبانمى السعودية ورجل الأعمال سميح ساويرس وشركة أموال الخليج للاستثمار، و«بى بى آى بارتنرز»، ومساهمين آخرين.