الإسماعيلية تتأنق لتستقبل فرحتي عيد الفطر وافتتاح قناة السويس الجديدة

الإسماعيلية تتأنق لتستقبل فرحتي عيد الفطر وافتتاح قناة السويس الجديدة

الإسماعيلية تتأنق لتستقبل فرحتي عيد الفطر وافتتاح قناة السويس الجديدة
جريدة المال

المال - خاص

8:04 م, الجمعة, 17 يوليو 15

أ ش أ:

 
بات هلال شهر شوال من صحبته لنور الشمس، شمساً بيضاء، لتتأنق الإسماعيلية المدينة الباسلة وتعانق فرحتي عيد الفطر المبارك وقرب موعد افتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من شهر أغسطس المقبل.
وأدى الأهالي اليوم صلاة عيد الفطر في العديد من الساحات في نحو الساعة الخامسة والنصف صباحا، والكل يأمل في أن يعم الخير والرخاء على البلاد.
وعندما تجوب شوارع الإسماعيلية تشعر بأن كونك مصريا يعني شيئين (الأرض والشعب) فهي مدينة بطولية بطبيعتها، ونذكر رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الجامعية لاستقبال أية حالات من جرحى العمليات الإرهابية التى وقعت بسيناء مؤخرا، كما امتزج أهالي الإسماعيلية حضاريا مع الجاليات الأخرى حيث عاشت الكثير من الجاليات الأجنبية، ما يؤكد أن مصر تحدد ملامحها بنفسها.
وتجد شعارات في أغلب طرقها توحي بالوعي والثقة منها: 6 / 8 / 2015 مقياس مصري جديد في الأداء/ المصري يثبت ذاته/ إنجاز مصري يبهر العالم/ هدية المصري للدنيا/ المصري يغير خريطة العالم، وغيرها من الشعارات التي تقول عنها الدكتورة حنان زينال خبير العلاج بالطاقة، في تصريحات خاصة،” إنها من أهم أدوات التحفيز، حيث إن العقل الباطن يخزن كل ما يراه ويسمعه وينفذ هذا دون أن نشعر؛ لذلك دائما أطلب من الجميع اختيار الكلمات المناسبة والإيجابية لتحفيز النفس على التقدم وتحفيز الغير”.
وأكدت زينال أن هذه الشعارات محفزة جدا للأطفال لأن ذاكرة الطفل في فترة التكوين هي الذاكرة المستمرة لحياته المقبلة وهي التي تؤثر على شخصيته لذلك وجب استخدام كل الطرق الإيجابية لتوجيه وإطلاق قدراته.
وقالت” إن كنز مصر يكمن في أرضها وشعبها وفي تواصل الشعب مع طبيعة أرضه وتمسكه بها وارتباطه بكل جزء فيها حيث يعتبر الأرض جزءا من كينونته”.
وأضافت” إن كوكبة المدن الباسلة كالمنصورة وبورسعيد والسويس والإسماعيلية ورشيد تمثل الصمود والإرادة الصلبة لأن الملاحم الوطنية على مدار تاريخنا تدل على ارتباط المصري بأرضه وفدائها بكل غال ونفيس، وهذه من أقوى قدراته والتي لا تتوفر في بقية شعوب العالم..فهو من أقوى شعوب العالم في المواجهة والصد والارتباط بأرضه والانتماء والوطنية.
وشددت على ضرورة عودة أيقونة القدوة، وزيادة إعلانات الانتماء بشكل سلس مناسب لطبيعة الشعب المصري وحبه للفكاهة والضحك حتى في أحلك الظروف، وتكثيف البرامج المحفزة للانتماء وحب الوطن والعمل وحب الله عز وجل من خلال حملات شبابية ممنهجة بعيدة عن التشدد.
كما لوحت بأهمية نشر الحب واليقين والأفكار الإيجابية مع جذب الشباب في مشروعات قومية وهذا ما نراه جليا في توجه الدولة، حيث إن مشاركتهم بها تنمي الإحساس بقيمتهم لأنفسهم ولمجتمعهم وللعالم.
وأكدت ضرورة العودة لثقافتنا القديمة من الرقي والتحضر واستخدام المصطلحات ذات الوقع الجميل على الأذن وبالتالي على العقل الباطن..مضيفة”نحتاج فعلا إلى ثورة أخلاق”.
على صعيد آخر، الكل هنا في الإسماعيلية يشهد الحركة الدؤوبة للمحافظ اللواء ياسين طاهر لمتابعة أعمال التطوير والتجميل لمختلف الطرق والميادين والمحاور المرورية ومداخل المحافظة استعدادا لاستقبال الحدث التاريخي افتتاح قناة السويس الجديدة التي يفصلنا عنه 19 يوما فقط.
وكانت آخر الجولات متابعة أعمال تطوير منطقة الغابة بالطريق الدائري والصيانة الشاملة للمسطحات الخضراء وقص وتهذيب الأشجار وصيانة أعمدة الإنارة وتكثيف زراعة الزهور بالمنطقة لكي تظهر المحافظة بالشكل اللائق لاستقبال الحدث الذي تتجه أنظار العالم صوبه.
ويصف إبراهيم عبد الرحمن المتحدث الإعلامي لجامعة قناة السويس في تصريحات خاصة، مشروع قناة السويس الجديدة بأنه أمل كل المصريين للعبور ولفتح آفاق جديدة في عدة مجالات وتوفير فرص عمل لشباب مصر الطامح لبناء مستقبل بلاده، كما تعد خطوة حقيقية وعملية لتعمير سيناء البقعة الغالية على أرض مصر.
وقال عبد الرحمن” رغم كل محاولات الإرهاب الدنيء لوقف مسيرتنا، فلدينا القدرة على قهرها من خلال جيشنا العظيم وشعبنا القوي”.
وأعرب عن سعادته الغامرة حينما توجه إلى المشروع في لبناته الأولى في 17 أغسطس.. قائلا” تخيلت مدى فرحتى عندما تكون هذه الأرض مغمورة بالمياه الجارية وبالفعل زرت القناة عدة مرات وكل مرة ألمس الإنجاز المهول في وقت قصير، واليوم القناة جاهزة للتشغيل وأصبحت واقعا لا محال”.
وأكد أن الشعب المصري بإرادته سيكمل طريق التنمية رغم أنف الحاقدين، وفي السادس من شهر أغسطس المقبل سنهنىء أنفسنا جميعا بهذا الإنجاز العظيم ونهنىء جيشنا العزيز البطل وعلى رأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي.
على جانب آخر، أكد عبد الرحمن أن جامعة قناة السويس تعد بيت خبرة ومنارة، وهناك تعاون وطيد بين الجامعة والمحافظة وهيئة قناة السويس.
وقال إن الجامعة تستعد لإقامة أكبر حدث شبابي على مستوى مصر وهو أسبوع شباب الجامعات بمشاركة نحو 7 آلاف طالب وطالبة من كل الجامعات..مشيرا إلى أنه كان من المقرر تنفيذه بالتزامن مع احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة ولكن نظرا لضخامة الحدث العالمي تم إرجاؤه إلى الفترة من (12 ـ 17 سبتمبر المقبل) وسيكون فرصة لخلق حركة سياحية في منطقة القناة.
وأضاف” سيتم تنظيم حملات توعية لتدعيم قيمة الانتماء للوطن وكيفية مواجهة الإرهاب والفكر الضال..مشيرا إلى أن اندماج الشباب مع الفكر الآخر من القيادات ينمي هذه المبادىء الأصيلة لكي يعرفوا قيمة تراب هذا البلد”.
وأوضح أن الشعلات الأربع الخاصة بالاحتفال ستلتقي في موقع قناة السويس الجديدة لتمثل جامعات مصر على مستوى الجمهورية.
وينتظر المصريون حدث افتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من شهر أغسطس المقبل بآمال عريضة، والذي من المقرر أن يشهده العديد من الرؤساء والملوك، حيث أشار وزير الخارجية سامح شكري إلى أنه تم توجيه الدعوة لكافة دول العالم للمشاركة في حفل الافتتاح، وأن الجميع مدعو لمشاركة الشعب المصري فرحته بهذا المشروع العملاق وبتحقيق المعجزة بسواعد وبأموال مصرية في فترة وجيزة.

جريدة المال

المال - خاص

8:04 م, الجمعة, 17 يوليو 15