الإسماعيلى في مهمة إفريقية سهلة أمام بطل بوروندي

على المصرى  يخوض فريق الكرة الأول بالنادى الإسماعيلى، مواجهة سهلة نظريا، حين يستضيف ماسيجر نيجوزي بطل بوروندي، فى إياب الدور التمهيدى من بطولة دورى أبطال إفريقيا، بعدما فاز الدراويش، يوم الأربعاء الماضي، في لقاء الذهاب بهدف نظيف. ويدير لقاء اليوم، طاقم تحكيم ليبي، يقوده الدولي عبدالواحد حرويد

الإسماعيلى في مهمة إفريقية سهلة أمام بطل بوروندي
جريدة المال

المال - خاص

3:54 م, الأربعاء, 5 ديسمبر 18

على المصرى 

يخوض فريق الكرة الأول بالنادى الإسماعيلى، مواجهة سهلة نظريا، حين يستضيف ماسيجر نيجوزي بطل بوروندي، فى إياب الدور التمهيدى من بطولة دورى أبطال إفريقيا، بعدما فاز الدراويش، يوم الأربعاء الماضي، في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

ويدير لقاء اليوم، طاقم تحكيم ليبي، يقوده الدولي عبدالواحد حرويده، حكما للساحة، ويعاونه صلاح الشوجي مساعد أول، ووحيد الحاوي مساعد ثان، على أن يكون أيمن الشريف حكمًا رابعًا، وسيراقب المباراة، الإثيوبي سليمان أبيبي.

وعاد الإسماعيلي للمشاركة فى دوري أبطال إفريقيا، بعد غياب 2990 يوما، حيث كانت آخر مباراة شارك فيها يوم 19 سبتمبر عام 2010، والتي شهدت فوز الدراويش على الأهلي بدور المجموعات بنتيجة 4-2، علما بأنه أول فريق عربي وإفريقى، نال شرف التتويج بتلك البطولة بمسماها القديم، موسم 69-70 بعد الفوز على إنجلبير فى المباراة النهائية.

ويكفي أبناء القلعة الصفراء، الفوز أو التعادل بأي نتيجة، من أجل الوصول لدور الـ 31 من التشامبيونزليج الإفريقي، فيما يبحث بطل بوروندي، عن تحقيق المفاجأة، بإقصاء الدراويش على ملعبهم وبين جماهيرهم.

وستكون مباراة اليوم اختبارا هاما للدروايش، قبل خوض إياب دور الستة عشر من بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال “البطولة العربية”، يوم الثلاثاء المقبل، عندما يحل ضيفا على الرجاء البيضاوي المغربي، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل بين الفريقين دون أهداف.

ومن المفترض أن يكون لقاء اليوم، هو الأخير للبرتغالي جورفان فييرا، المدير الفني للإسماعيلي، الذي تقدم باعتذار لمجلس إدارة النادي، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، عن عدم استكمال المهمة لظروف خاصة، وقد يستمر للقاء الرجاء، في حالة عدم الإعلان عن التعاقد مع مدرب جديد.

وخاض الإسماعيلى، مرانه الأخير على الملعب الفرعى لاستاد الاسماعيلية، مساء أمس الثلاثاء، استعدادًا للمواجهة، وركز فييرا ومعاونوه على رفع معدلات اللياقة البدنية والفنية للاعبين، والتدريب على الجوانب الفنية والتكتيكية، والاستقرار على التشكيل المرشح لخوض المباراة.

وطالب فييرا اللاعبين بعدم التفكير كثيرا وقت استلام الكرة، والتصرف بها بشكل سريع لتجنب فقدانها وهو ما يعطى للمنافس افضلية، فضلا عن أهمية الضغط على الكرة لاستخلاصها سريعا من المنافس دون إتاحة الفرصة لتمريرها.

وواصل رئيس النادى، والمشرف العام على قطاع الكرة، اجتماعاته مع لاعبى الفريق، من أجل الاستماع إلى مشاكلهم، والصعوبات التى تواجههم فى الفترات الأخيرة، حيث عقد عثمان، اجتماعات مع عدد من اللاعبين بشكل فردى.

وأجتمع عثمان، مع أعضاء الفريق والجهاز الفنى، لحثهم على الفوز و الصعود لدور الـ ٣٢ من البطولة، وتعديل مسار الفريق فى بطولة الدورى العام، وخلال الجلسة وعد المشرف العام على الكرة، لاعبيه بمكافأت كبيرة فى حالة تخطى بطل بوروندى، والرجاء فى البطولة العربية.

وتعاهد جميع اللاعبين والجهاز الفنى، ببذل مجهود مضاعف خلال المباريات القادمة لمصالحة الجماهير، وتصحيح وضع الفريق فى جدول الدورى، والاستبسال للوصول إلى أبعد نقطة إفريقيا وعربيا.

جريدة المال

المال - خاص

3:54 م, الأربعاء, 5 ديسمبر 18