الإسكندرية لمحطات الحاويات الدولية تكتفي بوردية واحدة لخدمة العملاء (مستند)

قررت شركة الإسكندرية لمحطات الحاويات عمل إدارة خدمة العملاء بها وردية واحدة تمتد للخامسة مساء فقط

الإسكندرية لمحطات الحاويات الدولية تكتفي بوردية واحدة لخدمة العملاء (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:38 م, الثلاثاء, 4 فبراير 20

قررت شركة الإسكندرية لمحطات الحاويات الدولية” AICT” أن يكون العمل بإدارة خدمة العملاء الخاصة بالتوكيلات الملاحية وردية واحدة بعد أن كانت 24 ساعة.

ونص منشور وزعته الشركة على عملائها على أن إدارة خدمة العملاء لديها ستكون بدايتها من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء فقط، بدءًا من 9 فبراير الحالي، وهو ما أثار حفيظة عدد من عملاء الشركة.

تحفظ نقابة مستخلصي الإسكندرية على قرار الشركة

وفي سياق متصل، طالبت نقابة المستخلصين ،بضرورة عدول شركة الإسكندرية لمحطات الحاويات الدولية ” AICT ” بضرورة العدول عن قرارها بعمل وردية واحدة لخدمة العملاء الخاصة بها.

من جانبه، اعتبر محمد العرجاوي نقيب مستخلصي الإسكندرية، أن القرار يتضارب مع قرارات العديد من الجهات، على رأسها مصلحة الجمارك وهيئات الموانئ بالعمل الـ24 ساعة، وهو ما يؤدي إلى تعطيل الإفراج الجمركي عن البضائع بأهم موانئ مصر “الإسكندرية، والدخيلة”.

ميناء الإسكندرية يتداول 65% من تجارة مصر

ولفت إلى أن مينائي الإسكندرية والدخيلة يتداول قرابة 65% من حجم تجارة مصر (الصادرات والواردات)، ويعمل بهما شركتان فقط للحاويات، الأولى وهي الإسكندرية لتداول الحاويات “الحكومية”، والشركة الصينية ” الإسكندرية لمحطات الحاويات الدولية.

وتابع أن هناك قرارا صدر خلال السنوات الماضية من قبل مجلس الوزراء بعمل الموانئ 24 ساعة، بما يتماشى مع تقليل زمن الإفراج، إلا أن مثل هذه القرارات – العمل وردية واحدة – من شركات الحاويات يعد معوقًا لقرار مجلس الوزراء، خاصة أن تلك الشركات مسئولة عن جزء كبير عن البضائع التي تدخل للميناء، وأي تعطيل بها يؤدي إلى تأخير الإفراج الجمركي.

وتتداول هيئة ميناء الإسكندرية قرابة 1.6 مليون حاوية سنويًا، وتقوم شركة الإسكندرية لتداول الحاويات الحكومية بتداول 900 ألف حاوية، بينما تزيد شركة الإسكندرية لمحطات الحاويات الدولية “AICT” عن 650 ألف حاوية، والتي بدأت العمل بالميناء منذ عام 2006.

وكانت الحكومة قررت نهاية إبريل 2018 بأن يستمر العمل بالموانئ بنظام الورادى 24 ساعة بالنسبة للصادرات والواردات دون تحصيل أى مقابل إضافى، ويطبق ذلك علي جميع الجهات والأجهزة العاملة داخل الميناء.