الإسكندرية للكهرباء تضبط مخالفات وسرقة تيار بقيمة 8 ملايين جنيه

لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة

الإسكندرية للكهرباء تضبط مخالفات وسرقة تيار بقيمة 8 ملايين جنيه
عمر سالم

عمر سالم

6:49 م, الأحد, 1 مارس 20

ضبطت شركة الإسكندرية للكهرباء مخالفات وسرقات تيار في قطاع المنتزة، بقيمة تصل إلى 8 ملايين جنيهاً خلال النصف الثاني من 2019.

كما نجحت “الإسكندرية لتوزيع الكهرباء” في تنفيذ استثمارات تصل إلى 26 مليون جنيها خلال الفترة من نهاية 2017 وحتي نهاية يناير 2020 ، وذلك فى إطارالاهتمام الذى توليه الدولة لرفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور المشتركين على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، جهود الوزارة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء، وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة فى أنماط الاستهلاك.

أبرز المشروعات المنفذة بالإسكندرية

ونجحت الشركة في تحقيق عدد من الإنجازات تتمثل فى :

إضافة وإحلال عدد من المهمات أبرزها ، إضافة كابلات جهد متوسط 3.4 كم وإحلال 2.2 كيلو متر، وإضافة كابلات جهد منخفض 5.3 كم وإحلال 1 كيلو متر.

ونجحت الشركة في إضافة شبكة هوائية جهد منخفض 4.4 كم وإحلال 3.6 كيلو متر ، بالاضافة إلى محولات عدد 9 محول وإحلال عدد 5 محول ، وذلك بتكلفة استثمارية إجمالية تقدر 26 مليون جنيه.

وانتهت الإسكندرية لتوزيع الكهرباء من تركيب عدد (172920) عداد مسبق الدفع في القطاع (المنزلى والتجاري، وحول المناطق التي تم تطويرها في قطاع المنتزة تم تركيب حجرات في المناطق الآتية ، منطقة شارع 30 غرامة ، منطقة شارع 45 شمال ، منطقة شارع 45 يمين ، منطقة شارع السوق ـ سيدى بشر ، نطقة عزبة البرلس قبلى ، منطقة العماروة ، منطقة الفلكى.

وكان مردود هذه الانجازات استقرار الشبكة الكهربائية وتحسين الجهود وانخفاض معدلات الأعطال.