الإسكندرية للخدمات الطبية : سبيد ميديكال انسحبت من تحالف استحواذ تواصل هولدنج

أفصحت عن آخر تطورات عروض الاستحواذ عليها

الإسكندرية للخدمات الطبية : سبيد ميديكال انسحبت من تحالف استحواذ تواصل هولدنج
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:48 م, الأحد, 30 مايو 21

أفصحت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية، اليوم الأحد، عن انسحاب شركة سبيد ميديكال من إحدى التحالفات المتنافسة على شرائها لأسباب خاصة بها.

وقالت الإسكندرية للخدمات الطبية فى بيان للبورصة إن شركة تواصل هولدنج (قائدة التحالف) ستمضى قدما فى تقديم عرض الاستحواذ بعد انسحاب سبيد ميديكال.

وكان من المخطط أن تستحوذ سبيد ميديكال على 10 % من أسهم الشركة محل الاستحواذ، وأصبح التحالف مقتصرا على تواصل هولدنج وشركة ماتيرنيتى أندبيد ياريكس هولدنج.

وخاطبت الشركة ، ة، فى وقت سابق لمد مهلة تقديم عروض الاستحواذ النهائية عليها لمدة 4 أيام إضافية انتهت 27 مايو الجارى.

واستهدفت المهلة منح مقدمى العروض المبدئية فرصة أخيرة لتحويل عروضهم إلى عروض رسمية نهائية وفقا لما جاء فى كتاب بنك أبو ظبى التجارى (صاحب الأغلبية) إلى الرقابة المالية .

وخاطب بنك أبوظبى التجارى مقدمى المبدئية فى 14 أبريل الماضى لإفادته بمعلومات وبيانات إضافية ودقيقة بخصوص عروضهم المقدمة لشراء حصته فى الشركة.

وقالت الإسكندرية فى إفصاح للبورصة آنذاك، أن هذه المخاطبة تمت من خلال شركة سي آى كابيتال المستشار المالى للبنك ومنسق الطرح.

الإسكندرية للخدمات الطبية : كليوباترا تقدمت بعرض رسمى للرقابة

وأعلنت شركة فى( 17 مايو الجارى) عن تقدمها بعرض استحواذ رسمى للرقابة المالية على شركة الإسكندرية للخدمات الطبية بمتوسط سعر 38.53 جنيه للسهم.

وقالت كليوباترا- أكبر كيان طبى خاص بمصر- فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذا العرض يستهدف الاستحواذ الكامل على الشركة بنسبة 100% من الأسهم كحد أعلى أو الاستحواذ على 51% من الأسهم كحد أدنى.

وأعلن بنك أبو ظبى التجارى (إماراتى) فى مارس الماضى نيته التخارج من شركة الإسكندرية للخدمات الطبية التى يمتلك فيها 51% من الأسهم.

وتلقى البنك منذ ذلك التاريخ عدة عروض للاستحواذ على حصته. وأفصحت فى بيان للبورصة، 13 أبريل، عن تقدمه بخطاب نوايا غير مُلزم للمستشار المالي المكلف بتلقّي العروض (سي آي كابيتال).

ونقلت  عن مصادر مطلعة بالصفقة فى وقت سابق، تلقّي شركة سي آي كابيتال، ثلاثة عروض رسمية للاستحواذ على الحصة المراد بيعها .

وشملت ، إلى جانب عرض مستشفى كليوباترا، عرضين آخرين أحدهما مقدم من تحالف «العصافرة- تانا كابيتال»،والآخر مقدم من تحالف «تواصل هولدينجز مع مستشفيات سبيد ومؤسسة مالية».

وتقول مستشفى كليوباترا إن تمويل عمليات الشراء ستتم من خلال الموارد المالية الذاتية إضافة إلى تمويلات نقدية من البنك الأهلى المتحد- مصر.وفقا للإفصاح المرسل 17 مايو.

ودخلت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية فى أزمة ذات امتدادت اقليمية ودولية منذ بداية 2020 بعد تعثر المالك لغالبية أسهمها عن سداد ديون فى الإمارات و فرض الحراسة على إحدى شركاته من قبل القضاء البريطانى .

وحصل – أكبر الدائنين للمساهم الهندى- على حصة الأغلبية فى الشركة المصرية فى إطار تخلف الأخير عن السداد وأحكام فرض الحراسة على أملاكه فى الإمارات ومصر.

ويتوزع هيكل الملكية الحالى لشركة الإسكندرية للخدمات الطبية بين بنك أبوظبى التجارى (51%)، شركة تواصل (25.9%) ، كما يستحوذ المستثمر تامر عبد الله على 9.8%، إضافة إلى آخرون ممن يتدالون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف 5%.

تواصل هولدنجيز تقدمت بعرض استحواذ بقيمة 38.09 جنيه للسهم

وأفصحت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية، فى 17 فبراير الماضى، عن تلقيها عرض استحواذ كامل من المساهم الجديد “” بمتوسط سعر قدره 38.09 جنيه للسهم.

وقالت الشركة المعروفة باسم المركز الطبى الجديد فى بيان للبورصة آنذاك، إن هذا العرض يستهدف شراء 74.08% تعادل 10.57 مليون سهم مكملة لنسبة ال100% .

وأشارت الشركة إلى أن السعر المقدم فى العرض يمثل متوسط سعر التداول على مدار آخر ستة أشهر فى البورصة المصرية.

ونوهت تواصل هولدينجز للاستثمارات إلى احتفاظها بالحق فى عدم تنفيذ الصفقة إذا قلت نسبة الأسهم المستجيبة عن 3.5 مليون سهم (25.08%) تضمن لها نسبة ال51% على الأقل.

وتستحوذ هولدينجز للاستثمارات على حصة تقدر بنحو 25.92% من إجمالى الأسهم اشترتها فى 29 نوفمبر الماضى بقيمة إجمالية 89.9 مليون جنيه تقريبا.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذه الحصة بلغت 3.7 مليون سهم باعها المساهم الهندى الرئيسى بمتوسط سعر 24.3 جنيه للسهم ونفذتها شركة كايرو كابيتال للوساطة فى الأوراق المالية.