«الإسكندرية للحاويات» تستهدف زيادة التداول بنسبة 10% هذا العام

قال اللواء بحرى ممدوح دراز رئيس مجلس الأدارة والعضو المنتدب لشركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع أن الشركة تداولت خلال العام الماضى 870 الف حاوية.

«الإسكندرية للحاويات» تستهدف زيادة التداول بنسبة 10% هذا العام
معتز محمود

معتز محمود

5:43 م, الثلاثاء, 2 أبريل 19

قال اللواء بحرى ممدوح دراز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، إن الشركة تداولت خلال العام الماضى 870 ألف حاوية.

وكشف دراز، لـ”المال”، أن الشركة تستهدف، هذا العام، زيادة بأعداد الحاويات بنسبة 10% على المحقق العام الماضى، متوقعًا تحقيق تلك النسبة بحلول 30 يونيو المقبل.

وأضاف أن أعمال التكريك على رصيف 96 التابع للشركة بميناء الدخيلة، تنفذها شركة القناة لأعمال الموانئ، التابعة لهيئة قناة السويس، وتستهدف الوصول بمسافة 400 متر من إجمالى طول الرصيف لعمق 16 مترًا.

وبدأت الشركة تشغيل المنظومة المعلوماتية بكلٍّ من محطتى الإسكندرية والدخيلة منذ 2010 طبقًا لأحدث النظم التكنولوجية من شركة NAVIS العالمية، ويتم من خلالها تداول المعلومات وربط مجتمع الميناء.
 

تم إنشاء محطة الإسكندرية التابعة للشركة فى عام 1984، فى حين تم دخول محطة الدخيلة التابعة للشركة، الخدمة عام 1969.
 

وتعد “الإسكندرية لتداول الحاويات” من أولى الشركات المتخصصة بهذا المجال، وأنشئت عام 1984، وتم إضافة نشاط تداول الحاويات وتشغيل المحطات متعددة الأغراض بالموانئ المختلفة.