«الإسكندرية للحاويات» تختار تحالف «جيزة سيستم وتوتال سوفت» لتشغيل منظومة التداول إلكترونيًا

اختارت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات تحالفا مكونا من شركتي "توتال سوفت بنك، وجيزة سيستم لأعمال نظم المعلومات"

«الإسكندرية للحاويات» تختار تحالف «جيزة سيستم وتوتال سوفت» لتشغيل منظومة التداول إلكترونيًا
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:08 م, الأثنين, 10 فبراير 20

وقعت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات أمس الإثنين اتفاقًا مع تحالف مكون من شركتي «توتال سوفت بنك، وجيزة سيستم لأعمال نظم المعلومات» بهدف تطبيق وتشغيل منظومة تداول الحاويات إلكترونيًَا.

يأتي ذلك على خلفية طرح شركة الإسكندرية لتداول الحاويات منذ نهاية 2018 لاختيار إحدى شركات ميكنة المعلومات والتشغيل الإلكتروني، بهدف تطبيق نظام يعرف بـ” TOS ” أو “Terminal Operating   Systemنظام تشغيل المحطات.

الشركة نظمت احتفالية للتوقيع مع التحالف الفائز بالمناقصة الإثنين الماضي

وقامت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات بتنظيم احتفالية الإثنين الماضي لتوقيع الإتفاق مع الشركتين اللتين فازت بالمناقصة، بعد منافسة مع الشركات المتخصصة في هذا النظام، خاصة أن الإسكندرية لتداول الحاويات تقوم بتشغيل عددا من الأرصفة بميناءي الإسكندرية والدخيلة.

كما تقوم بتداول قرابة 60% من حجم تداول الحاويات الذي يتم تداوله بالميناءين.

الإسكندرية للحاويات رصدت استثمارات بـ 173 مليون جنيه خلال العام المالي الحالي

كما أن المشروع يأتي في إطار عدد من المشروعات التي طرحتها الشركة خلال الفترة الأخيرة، حيث تم اعتماده ضمن موازنة العام الحالي، والتي بلغت 173 مليون حنيه تشمل مبلغ 94.3 مليون جنيه بمحطة حاويات الإسكندرية، ومبلغ 79.1 مليون جنيه بمحطة حاويات الدخيلة، وشراء (4) أوناش تلسكوبى وتطبيق منظومة TOS، إضافة إلى رفع كفاءة أوناش الساحة.

وحققت الإسكندرية التى تتبع الحاويات الحكومية إيرادات بلغت 1.9 مليار جنيه، مقابل 1.89 مليار للمستهدف العام المالى الحالى و 2.23 مليار عن العام السابق بانخفاض 14 %.

فيما بلغ صافى الربح النهائى 1.83 مليار مقابل 1.9 مليار مستهدف العام الحالى، مقابل 2.44 مليار تم تحقيقها خلال العام المالى 2017 /2018.

يذكر أن الإسكندرية لتداول الحاويات اقتربت العام المالي الماضي من تداول مليون حاوية مكافئة، وتتبع الشركة القابضة للنقل البحري والبري بنسبة 55.3%، والهيئة العامة لميناء الإسكندرية بنسبة 39.6% بينما يصل حجم التداول الحر بالبورصة المصرية 5%.