الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تلغي نظام التناوب بين موظفيها (مستند)

بسبب اتخاذ الاجراءات الاحترازية وسهولة الحصول على اللقاح

الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تلغي نظام التناوب بين موظفيها (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:40 م, الجمعة, 2 يوليو 21

بدأت بعض الشركات والجهات الحكومية في إلغاء نظام التناوب بين موظفيها ، والذي تم إقراره منذ العام الماضي ، بعد زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وفي هذا الصدد، قررت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء ” التابعة لوزارة الكهرباء ” إلغاء نظام التناوب والإجازات الاستثنائية اعتبارا من الغد .

وأرجعت الشركة هذا القرار إلى ما تم اتخاذه من كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا من الالتزام بارتداء الكمامة الطبية للعاملين وتعقيم وتطهير المنشآت الخاصة بالشركة وتسهيل إعطاء لقاح كورونا بالشركة من قبل وزارة الصحة .

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وجه منذ ديسمبر 2020 ،  بأن يتم تطبيق تناوب حضور العاملين في الوزارات والهيئات والجهات الحكومية، بما يسهم في منع الكثافات والتجمعات، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا”.

كما صدرت توجيهات من مجلس الوزراء بالعمل الفوري على وضع جداول التناوب الخاص بعدد أيام الحضور للموظفين بالوزرات والهيئات والمؤسسات الحكومية.

واتخذت الحكومة هذا التوجيه وستتخذ كل وزارة وهيئة اللازم لتنظيم العمل بآليات جديدة، بجدول حضور وانصراف بعدد أيام الأسبوع مُقسمة على الموظفين، وفقا لآلية تناسب سير العمل ولا تخل بإنجاز خدمات وطلبات المواطنين.