«الإسكندرية لتداول الحاويات» تنجح في التعامل مع إحدى سفن الخط MSC بعد حيود 21 حاوية عن مكانها

رغم تعرض السفينة لظروف الجو السيئة مؤخرا وعدم ثبات مكان الحاويات على ظهرها

«الإسكندرية لتداول الحاويات» تنجح في التعامل مع إحدى سفن الخط MSC بعد حيود 21 حاوية عن مكانها
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:54 م, الأثنين, 22 فبراير 21

أعلنت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع “التابعة للقابضة للنقل البحري والبري” عن أنها قامت باستقبال السفينة  MED DENIZLI التابعة لخط MSC، والتى تعرضت أثناء الإبحار لظروف جوية سيئة، مما أدى إلى فقد عدد من الحاويات وحيود عدد 21 حاوية عن مكان التستيف الأمن.

وأشارت الشركة ألى أنها قامت باستقبال السفينة ودخولها على الرصيف بالرغم من الحالة الخطرة التى كانت عليها السفينة على أرصفة شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع بمحطة الدخيلة يوم 18 فبراير الساعة الواحدة ظهرا، وبدأت التشغيل الفعلى بعد انتهاء عمليات المعاينة يوم 20 فبراير.

وتابع مسئولي شركة الإسكندرية لتداول الحاويات أنه تم الانتهاء من جميع عمليات استعدال وتفريغ الحاويات يوم 20 فبراير، وبذلك تم انجاز العمل على السفينة بحرفية  كبيرة و زمن قياسى بدون اى خسائر ، وسوف تغادر السفينة الى محطة الإسكندرية لاستكمال عمليات الشحن عليها.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة قامت بمثل تلك الأعمال سابقاً مثل السفينة ITAL FLORIDA  و التى تعرضت لإعصار أثناء الإبحار مما أدى الى تلف شديد بعدد كبير من الحاويات و كذلك تلف بأغطية عنابر السفينة و تم التعامل معها بحرفية و سرعة و تم إنجاز الأعمال عليها .

 ولفت مسئولى الشركة أنها من الشركات الرائدة بميناء الإسكندرية التى تمتلك الإمكانات والكفاءات وللتعامل مع أحدث الأجيال من سفن الحاويات.

وأظهرت بيانات شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة تحقيق قرابة 402 ألف حاوية خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، التي تبدأ من أول يوليو وحتى نهاية ديسمبر الماضي، وذلك مقابل 440 ألف حاوية خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي بتراجع قدره 38 ألف حاوية.

كما أكدت البيانات خلال تلك الفترة وصول إيرادات النشاط إلى 1.09 مليار جنيه، مقابل 1.38 مليار جنيه، بتراجع قدره 300 مليون جنيه، إضافة إلى تحقيق نحو 625.2 مليون جنيه كصافي ربح خلال تلك الفترة، مقابل 736 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

ومن المعروف أن شركة الإسكندرية لتداول الحاويات حققت حجم تداول خلال العام المالي الماضي بلغ 914 ألف حاوية، وذلك من الفترة من الفترة من أول يوليو من العام الماضي وحتى 30 يونيه الماضي.

وحققت الشركة خلال العام المالي الماضي ايرادات نشاط قدرها 2.55 مليار جنيه، بانخفاض قدره 274 مليون جنيه بنسبة 10% من المستهدف وانخفاض قدره 371.2 مليون جنيه بنسبة 13% عما تم تحقيقه خلال العام المالي الماضي .

كما حققت الشركة صافي ربح قدره 1.49 مليار جنيه بانخفاض قدره 305.5 مليون جنيه بنسبة 17% من المستهدف وانخفاض قدره 430.4 مليون جنيه ونسبة 22% عما تم تحقيقه خلال العام المالي قبل الماضي، والذي تراجع بسبب زيادة جملة التكاليف والمصروفات عن العام السابق بنسبة زيادة 3% .

وتم تحقيق صافي ربح بعد الضريبة 1.42 مليار جنيه، بانخفاض قدره 376.2 مليون جنيه بنسبة 21% عن المستهدف وانخفاض قدره 409.6 مليون جنيه بنسبة 22% عن فعلي الفترة المماثلة من العام السابق وذلك نتيجة لانخفاض سعر الدولار.