الإسكندرية : غرق 11 شخصًا بشاطئ النخيل أثناء محاولة إنقاذ طفل

مؤكدة تمكن رجال الإنقاذ النهري في الإسكندرية من انتشال 7 جثث حتى الآن

الإسكندرية : غرق 11 شخصًا بشاطئ النخيل أثناء محاولة إنقاذ طفل
المال - خاص

المال - خاص

11:01 م, الجمعة, 10 يوليو 20

كشفت الإدارة العامة للسياحة والمصايف حقيقة واقعة غرق 11 شخصا داخل شاطئ النخيل بالعجمي، مؤكدة تمكن رجال الإنقاذ النهري في الإسكندرية من انتشال 7 جثث حتى الآن من الشاطئ، الذي شهد غرق 11 شخصًا فجر اليوم، وجار البحث عن الآخرين بمعرفة الإنقاذ النهري التابع للإدارة العامة للحماية المدنية.

وكشفت مصادر أن إحدى السيدات شاهدت طفلا يتعرض للغرق، فحاولت إنقاذه فغرقت، وتبعها أشخاص آخرون تعرضوا للغرق أيضا، ووصل إجمالي عدد حالات الغرق إلى ١١ شخصا.

وأكدت الإدارة في بيان لها اليوم “أنه في يوم الجمعة حوالى الساعة ٥.٢٠ صباحا، قام بعض المواطنين بالنزول إلى مياه شاطئ النخيل بنطاق حي العجمي والمغلق حاليا ضمن الشواطئ المغلقة بقرار السيد رئيس مجلس الوزراء والخاص بحظر ارتياد الشواطئ ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى أن نزولهم في هذا الوقت المبكر جاء هربًا من ملاحقات الأجهزة التنفيذية التي تقوم بعملية الإخلاء طوال اليوم غرق أحد الأطفال أثناء نزوله البحر مما ترتب عليه اندفاع العديد من المواطنين في محاولة لإنقاذه، مما أدى إلى غرق ١١ شخصا تم انتشال عدد ٦ جثامين وجارى البحث عن الأخرين.

وتهيب محافظة الإسكندرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالسادة المواطنين تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بعدم الحضور إلى الشواطئ ومخالفة التعليمات حرصا على سلامة الجميع.