«الإسكندرية» تواصل رفع درجة الاستعدادات للتعامل مع موجة الطقس السيئ (صور)

تساقط الأمطار الغزيرة على الإسكندرية لليوم السادس عشر على التوالي

«الإسكندرية» تواصل رفع درجة الاستعدادات للتعامل مع موجة الطقس السيئ (صور)
مها يونس

مها يونس

1:47 م, الثلاثاء, 14 فبراير 23

لليوم السادس عشر على التوالي تشهد محافظة الإسكندرية تساقط غزير للأمطار على جميع أحيائها منذ فجر اليوم، وإشتدت في الصباح الباكر، ولا تزال تتساقط على فترات متقطعة في ظل موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة الساحلية.

وفي غضون ذلك شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وفي هذا الصدد، تابعت هدى أبو كليلة رئيس حى العجمى منذ الساعات الأولى من اليوم تداعيات موجة الأمطار الغزيرة، والانتشار الميدانى والتمركز بالنقاط الحرجة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، وتم التعامل مع عدد من النقاط التى شهدت تجمعات كبيرة بمنطقة شهر العسل، أمام بنك مصر البيطاش، أمام تاكى ، شارع السماليهى ٢، شارع الحنفية ، دوران اللوجيستى ، دوران حكمت ، شارع القسم ، أمام الشهر العقاري القديم، الأمن المركزى ، شارع الهانوفيل أمام البنك الأهلي وقهوة الحوتة ، أمام عز الدخيلة ، مدخل كوبري 21. جاء ذلك بالتعاون مع شركة الصرف الصحي ونهضة مصر وسيارتي دعم من شركة إسكندرية للبترول.

وتابعت الأجهزة التنفيذية تحت إشراف السيد موسى رئيس حي العامرية أول، أعمال تصريف وكسح مياه الأمطار ومتابعة مدى كفاءة الشنايش بشوارع العامرية البلد شارع مخزن الزيت وعبد القادر والوكالة وشارع القسم والطريق الصحراوي.

وتابع اللواء محمد سحلول رئيس حي المنتزه أول، تمركزات سيارات الصرف الصحي وعمل محطات الصرف، حيث تم المرور على عدد من الشوارع بنطاق الحي ومتابعة أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار.

وقامت المهندسة نهى خليفة رئيس حي الجمرك، بجولة ميدانية لمتابعة أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار على طول الكورنيش وعدد من الشوارع بنطاق الحي.

وقام محارب هيلع رئيس حي العامرية ثان، بمتابعة أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار بعدد من المناطق والشوارع بنطاق الحي ، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

وتابعت الدكتورة رباب مدنى رئيس حي المنتزه ثان أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار بمساكن ضباط طوسون، وشارع مصطفي كامل، وشارع 16 اسكوت، وشارع 25 المستشارين.

علي الصعيد ذاته، أوضح المحافظ أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.