«الإسكندرية» تعيد طرح قطعة أرض فى الديوان العام الجديد للقطاع الخاص

طالبت المحافظة البنوك العاملة فى السوق المحلية للمنافسة على المشروع، ليتم التعاقد لمدة 15 عاما، وهى المرة الأولى التى تتخذ إحدى المحافظات تلك الخطوة فى إيجار أحد أجزاء مبنى ديوانها العام .

«الإسكندرية» تعيد طرح قطعة أرض فى الديوان العام الجديد للقطاع الخاص
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:13 ص, الثلاثاء, 6 أغسطس 19

■ لنظام الإيجار للبنوك.. والآخيرة لم تتقدم

أعادت محافظة الإسكندرية طرح استغلال قطعة أرض بالملحق الإدارى لمبنى الديوان العام الجديد/ بمنطقة أبيس شرق المدينة، كانت طرحتها للبنوك لاستغلالها فى فتح فروع جديدة، لكن لم يتقدم أحد .

طالبت المحافظة البنوك العاملة فى السوق المحلية للمنافسة على المشروع، ليتم التعاقد لمدة 15 عاما، وهى المرة الأولى التى تتخذ إحدى المحافظات تلك الخطوة فى إيجار أحد أجزاء مبنى ديوانها العام .

قال أحد مديرى البنوك الحكومية بالإسكندرية، إن هناك حالة من الانكماش بين البنك خلال الفترة الآخيرة، بخلاف ما كان متبع خلال الخمس سنوات الماضية، بسبب اتباع البنوك سياسة الميكنة بالكامل لخدماتها.

حددت المحافظة 23 يناير المقبل آخر موعد للمزايدة بتأمين الدخول يصل إلى نصف مليون جنيه لكل متقدم .

أضاف أنه كان من المتوقع عدم إقبال البنوك على المزايدة التى طرحتها المحافظة، رغم وقوع المقر داخل ديوان عام المحافظة، الذى يعد المقر الجديد للمحافظة.

تابع: :ما يهم الانتشار البنكى للبنوك هو وجود أكبر تجمع ممكن من العملاء، ما لا يتوافر فى المقر الجديد لمحافظة الإسكندرية، الذى قد يكون أحد الخيارات للبنوك خلال الفترة المقبلة، بعد إنشاء عددا من المقرات الحكومية بتلك المنطقة الجديدة بمنطقة أبيس جنوب غرب الإسكندرية.

تعد منطقة أبيس من المناطق التى سيتم نقل العديد من المصالح الحكومية إليها خلال الفترة المقبلة، ومنها مجمع المحاكم وبعض المدراس والمديريات، كما أنه مخطط نقل بعض الكليات مستقبلا، ويتكون مبنى ديوان المحافظة الجديد من بدروم ودور أرضى و5 طوابق، وتزيد مساحته عن 2000 متر مربع، وتم نقل الديوان العام إليه منذ قرابة العامين .

فاز البنك الاهلى بمسطح كانت قد طرحته مكتبة الإسكندرية خلال الفترة الآخيرة والتى تقع بمنطقة الشاطبى، ليكون أحد الفروع المميكنة للبنك بمحافظة الإسكندرية والتى وصلت إلى قرابة 5 فروع بالمحافظة حتى الآن.

كانت قد طرحت مكتبة الإسكندرية مسح الدور الأرضى بها، والملحق بها ومخصص لإنشاء أنشطة تجارية، وتأتى تلك الخطوة بعد انتهاء التعاقد الذى استغله البنك التجارى الدولى «CIB»، الذى يعد من أهم مصادر الدخل الخاص بمكتبة الإسكندرية فى منطقة الشاطبى.

كان قد افتتح البنك الأهلى المصرى، رابع فروعه للخدمة الإلكترونية بمول سيتى سنتر بالإسكندرية، ويهدف البنك الأهلى المصرى من افتتاح فرع للخدمة الإلكترونية خارج القاهرة إلى توسيع قاعدة الشرائح التى يستهدفها البنك من تلك الفروع، التى تتيح تقديم الخدمات المصرفية بالكامل إلكترونيا للعملاء من خلال قنوات بديلة، لتعزيز مفهوم الخدمات المصرفية الإلكترونية.

صرح هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، أن افتتاح فرع سيتى سنتر بالإسكندرية يأتى ليؤكد نجاح الخطة الموضوعة للمرحلة الأولى من المشروع والتى تضمنت أربعة فروع تتنوع فى تواجدها الجغرافى لتخدم أكبر فئة من الشريحة المستهدفة لتلك الفروع، وأنه روعى فيها البدء بالتواجد خارج القاهرة لتغطية تلك الفئة من العملاء.

عقب الافتتاح أكد أيمن جمجوم رئيس مجموعة الفروع بالبنك، أن تلك الخطوة تؤكد ريادة البنك الأهلى المصرى لفروع الخدمة الإكترونية Electronic service branch ويعد أول بنك فى مصر يقدم تلك الفروع للسوق المصرفية المصرية التى تقدم أحدث الخدمات المصرفية بأحدث الأساليب الإلكترونية عالميا، ما يتطلب بنية تكنولوجية قوية ومتطورة يحرص البنك على تحديثها وتدعيمها بشكل دورى.