الإسكندرية تستقبل أولى أيام نوة «الكرم» بأمطار غزيرة

ومتوقع هطول الأمطار الغزيرة على مدار اليوم بشكل متقطع

الإسكندرية تستقبل أولى أيام نوة «الكرم» بأمطار غزيرة
مها يونس

مها يونس

6:48 م, الأثنين, 30 يناير 23

شهدت الإسكندرية اليوم الاثنين أولى أيام نوة الكرم، حيث شهدت هطول أمطار غزيرة على أغلب مناطق الثغر منذ الظهيرةـ واستمرت حتى عصر اليوم، صاحبتها رياح شديدة من الصباح الباكر ومستمرة حتى الآن، ومتوقع هطول الأمطار الغزيرة على مدار اليوم بشكل متقطع.

ومن المعروف أن نوة الكرم تهبّ على محافظة الإسكندرية في الأسبوع الأخير من شهر يناير، وتستمر لمدة أسبوع كامل، وتتميز بالأمطار الكثيفة، وعادة ما تتوقف أعمال الصيد بالإسكندرية خلال تلك النوة لتسببها في ارتفاع الأمواج على غرار النوات العاتية التي يتعذر معها أعمال الملاحة البحرية.

وشهدت الأجواء بالإسكندرية اليوم شبورة مائية صباحًا وفرص أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق متفرقة وفترات متقطعة، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، اليوم، للثغر.

كما تشهد الإسكندرية طقسًا باردًا في الصباح الباكر ودافئًا نهارًا، وباردًا ليلًا، وتصل نسبة الرطوبة بالإسكندرية اليوم الاثنين من 50 إلى 85%، وتصل سرعة الرياح إلى 32 كيلومترًا في الساعة، بينما تظهر درجة الحرارة العظمى 20 درجة، والصغرى 12 درجة.

وتشهد حالة البحر اليوم أجواء معتدلة، بينما يصل ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.25 متر، ودرجة الرؤية اليوم “غائم جزئيًّا” بينما تتجه الرياح اليوم اتجاه شمالي غربي.