الإسكندرية تحدد اشتراطات جديدة تجاه استغلال الملاعب ومنشآت النفع العام

الشريف قال إنه انتهى عهد الإيجارات الاسمية

الإسكندرية تحدد اشتراطات جديدة تجاه استغلال الملاعب ومنشآت النفع العام
مها يونس

مها يونس

11:02 م, الأثنين, 18 يناير 21

طالب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الاثنين الإدارة المالية والقانونية بالمحافظة بوضع إشتراطات جديدة عند تخصيص أي ملعب أو منشأة للنفع العام من قبل المحافظة، بضمان عدم استغلال ذلك التخصيص فيما بعد لأغراض أخرى تحقق عائد اقتصادي دون تسديد حق المحافظة من ذلك العائد الاقتصادي و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال عدم تنفيذ ذلك .

وشدد الشريف على أنه يجب ضمان و حفظ الحقوق المادية للمحافظة نظير أى استغلال يحقق عوائد اقتصادية، وذلك لتعظيم مواردها وزيادة الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا أن المحافظة لن تترك أي مورد من مواردها دون استغلاله بالشكل الأمثل بما يعود بالنفع عليها .

وأضاف: “انتهى عهد الإيجارات الأسمية والتي تعد شكلا من أشكال التفريط فى حق المحافظة”، مؤكدا أن “محافظة الإسكندرية ستحصل على حقوقها كاملة بالمطالبة بالإيجارات الفعلية لتعظيم مواردها “.

فى السياق ذاتها، وافق محافظ الإسكندرية على تخصيص عدد ٣ قطعة أرض لإنشاء ملاعب رياضية لخدمة المناطق التى تحتاج لملاعب و مراكز شباب، حيث خصصت قطعتي أرض بوسط مساكن العبور بالرأس السوداء لصالح إقامة ملاعب ومركز شباب لخدمة أهالي منطقة الرأس السوداء، وقطعة أرض أخرى خلف عكنش بمنطقة كينج مريوط بطريق الكافوري بحري ومساحتها ٢٤٣٨م لإنشاء ملعب مفتوح بالمنطقة.