الإسكندرية السينمائي يكشف تفاصيل الدورة 40 بمؤتمر صحفي

تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر القادم وذلك بمؤتمر صحفي أقامه رئيس المهرجان ورئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما الأمير أباظة

الإسكندرية السينمائي يكشف تفاصيل الدورة 40 بمؤتمر صحفي
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:57 ص, الجمعة, 27 سبتمبر 24

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحبر المتوسط عن تفاصيل الدورة ال40 التي تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر القادم، وذلك بمؤتمر صحفي أقامه رئيس المهرجان ورئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما الأمير أباظة.

ويعد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

وتناول المؤتمر  التفاصيل الكاملة للمهرجان، بما في ذلك الفعاليات والأفلام المشاركة، وأهم الضيوف والفنانين والمكرمين ، كما أعلن عن التحضيرات الخاصة بحفل الافتتاح، الذي سيُقام في مكتبة الإسكندرية يوم الثلاثاء 1 أكتوبر، فمن الفنانين المكرمين النجمة منة شلبي والفنان القدير لطفي لبيب ، حيث يشارك في المهرجان 26 دولة.

وتم إطلاق اسم النجمة القديرة نيللي على الدورة الأربعين للمهرجان تكريمًا لمسيرتها الفنية الحافلة وإسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية، كما قررت اختيار 9 أفلام بالبرنامج الفلسطينى الذى يعرض على هامش الدورة الأربعين، ويقدم المهرجان هذا البرنامج كنوع من الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية ضد العدوان الصهيوني الغاشم ، حيث إنه يضم المهرجان سينما الاطفال التي تعتبر شئ جديد بالمهرجان عن العام الماضي.

والدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام تحت رعاية  وزير الثقافة دكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.