الإسكان: 65% نسبة تنفيذ مستشفى الأطفال «شفا الأورمان» بمدينة سوهاج الجديدة

على مساحة 6.6 فدان

الإسكان: 65% نسبة تنفيذ مستشفى الأطفال «شفا الأورمان» بمدينة سوهاج الجديدة
أحمد صبحي

أحمد صبحي

11:17 ص, الخميس, 12 أغسطس 21

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن نسبة تنفيذ مشروع مستشفي الأطفال “شفا الأورمان” بمدينة سوهاج الجديدة بلغت نحو 65%، وجارٍ دفع العمل بالمشروع.

«شفا الأورمان» ستخدم محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة لها

وأوضح أن المستشفى ستخدم محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة لها، وذلك في إطار زيادة المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظات الصعيد، لا سيما بالمناطق والمدن الجديدة.

ولفت وزير الإسكان إلى أن مشروع مستشفى الأطفال “شفا الأورمان” على مساحة 6.6 فدان، ويتكون مبنى المستشفى من (بدروم + أرضي + 6 أدوار متكررة ) بسعة 263 سريراً.

ويتم تنفيذ المشروع بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين الهيئة وجمعية الأورمان.

وفي السياق ذاته، أشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أنه سبق الانتهاء من تنفيذ وتم تسليم مشروع المستشفى الجامعي سعة 200 سرير عبارة عن مبنى (أرضي + 4 أدوار متكررة) ومبنى تعليمي بجانب مكونات المشروع الأخرى.

وجارٍ حالياً تجهيز وتأثيث المستشفى تحت إشراف وزارة التعليم العالي، استعداداً للبدء في التشغيل  لخدمة محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة أيضاً، وفق الجزار.

رئيس «سوهاج الجديدة»: تم الانتهاء من تنفيذ سوق الجملة على مساحة 42 فدانا بقيمة تعاقدية  100 مليون جنيه

من جانبه، قال المهندس رجب سالمان عبدالرحيم، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، إنه في إطار تنفيذ المشروعات الخدمية بالمدينة، فقد تم الانتهاء من تنفيذ سوق الجملة على مساحة 42 فدانا بقيمة تعاقدية  100 مليون جنيه.

واضاف أن السوق تضم 351 محلاً تجارياً تتنوع بين محال الخضراوات والفاكهة وثلاجات وشوادر ومجموعة من المباني الخدمية الأخرى.

وأوضح رئيس الجهاز، أنه تم الانتهاء من تنفيذ وتشغيل المرحلة الأولى بطاقة 35 ألف م3/ يوم من محطة تنقية مياه الشرب والتي تصل طاقتها الإجمالية إلى 70 ألف م3، مشيراً إلى أن عدد المواطنين المستفيدين من المحطة يبلغ نحو 169 ألف نسمة كمرحلة أولى.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بطاقة 12 ألف م3/ يوم من محطة المعالجة الثلاثية للصرف الصحي بطاقة إجمالية  36 ألف م3/ يوم.

وأوضح ، أن المشروع يتكون من (أحواض البرك – غرف الدخول والخروج – المدخل والمصافى – غرفة التوزيع – المرشحات الرملية حوض المعالجة الثانوى – حوض المعالجة الثلاثى – مبنى الكلور – عنبر الطلمبات – المبانى الإدارية). مرفق صور لمستشفي الأورمان والمستشفي الجامعي.