الإسكان: نفذنا 292 مشروع طرق بتكلفة 39 مليار جنيه خلال 5 سنوات

أكد أن ما يتم الآن في منطقة بورسعيد يكلف الدولة قرابة 150 مليار جنيه من أنفاق وموانئ وطرق.

الإسكان: نفذنا 292 مشروع طرق بتكلفة 39 مليار جنيه خلال 5 سنوات
أحمد صبري

أحمد صبري

12:28 م, الثلاثاء, 26 نوفمبر 19

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة نفذت مشاريع طرق في الخمس سنوات الماضية، بتكلفة 39 مليار جنيه، تشمل 292 مشروعًا بين انشاء ورفع كفاءة للطرق والكباري والمحاور.

وأضاف الجزار، خلال افتتاح الرئيس عدد من المشروعات القومية بمحافظتي بورسعيد وشمال سيناء: “نعمل الآن على 55 مشروعًا تحت التنفيذ في الوقت الحالي بتكلفة 20 مليار جنيه، ويتم العمل منذ 2014 على أطوال تصل لـ 5600 كيلو متر طرق.

وأشار إلى أن الوزارة ستفتح اليوم محور 30 يونيو، الذي يعزز الترابط بين 4 أقاليم تنموية كبري في إقليم قناة السويس، وكلف بمرحلتيه أكثر من 8 مليارات جنيه، رغم أن طول الطريق لا يزيد عن 210 كيلو متر، وذلك بسبب طبية الأرض الرخوة، وتدعيم الطريق بخرسانات، موضحًا أن هناك 50 شركة شاركت في التنفيذ و75 ألف عامل.

وأكد أن ما يتم الآن في منطقة بورسعيد يكلف الدولة قرابة 150 مليار جنيه من أنفاق وموانئ وطرق.

وأضاف: “عمر البناء والتنمية ما يتم إلا بالتخطيط والعمل عليه حتى ينفذ من أجل الأبناء، ولازم نتذكر الكلام ده علشان نأكد لكم إنكم كمصريين ماشيين على الطريق الصحيح”.

كانت محافظة بورسعيد قد أنهت استعداداتها لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتفقد وافتتاح المشروعات القومية المقامة على أرض المحافظة.

وتشمل افتتاح أنفاق جنوب بورسعيد، ومحور 30 يونيو، وتفقد مستشفى النصر التخصصى لأورام الأطفال التابع لمنظومة التأمين الصحى الشامل، ومشروع المزارع السمكية بشرق بورسعيد ومشرو ع تطهير بحيرة المنزلة.

وتشهد الافتتاحات توزيع عقود عدد من المصانع على الشباب، كما سيقوم السيسي بتفقد أعمال تطهير ورفع كفاءة بحيرة المنزلة، والتي شملت تطهير وتعميق البواغيز وإزالة الحوش والجزر والتعديات من داخل البحيرة، وإقامة محطات معالجة للصرف الصحي والصناعي.