«الإسكان» تنشئ وحدة خاصة لإدارة النقل الذكى داخل المدن

وزارة الإسكان تخطط لمشروعات نقل داخل المدن الجديدة

«الإسكان» تنشئ وحدة خاصة لإدارة النقل الذكى داخل المدن
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

1:43 م, الثلاثاء, 10 مارس 20

أعلن ، عن إنشاء هيئة المجتمعات العمرانية وحدة خاصة لإدارة منظومة النقل داخل المدن الجديدة وبدأت بالفعل فى التخطيط والتنفيذ لعدد من مشروعات النقل الجماعى داخل المدن الجديدة وبعض تلك الخطوط تدعمها الهيئة ماديا حتى تتناسب خدمات نقل الركاب مع جميع مستويات الدخل للمواطنين.

وافتتح اليوم ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة ، مشروع خطوط أوتوبيسات الخدمة المميزة لربط مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد بمحطة مترو أنفاق جامعة القاهرة بمقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة الشيخ زايد.

وتنطلق الأوتوبيسات من مدينة السادس من أكتوبر والشيخ زايدوصولا إلى ميدان عبد المنعم رياض ومرورا بميدان الدقي عند نقطة التقاطع مع محطة مترو الانفاق بشارع التحرير .

وقال الدكتور عاصم الجزار، إن افتتاح المشروع يأتى فى إطار سياسة الحكومة فى توفير بدائل متنوعة للنقل العام تناسب شرائح المجتمع المختلفة وتتكامل فيما بينها للحد من التكدس المرورى وتشجيع القطاع الخاص على الإستثمار فى مجال نقل الركاب.

كما تم تصميم وتنفيذ هذه الخطوط من خلال مشروع النقل المستدام الذى تنفذه وزارة البيئة مع برنامج الأمم المتحدةالإنمائى بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبتمويل من مرفق البيئة العالمية وبدعم فني من خبراء هندسة تخطيط النقل بمركز بحوث التنمية والتخطيط التكنولوجىبجامعه القاهرة وبإستثمارات القطاع الخاص المصرىالإماراتى المشترك.

وأكد الجزار، أيضا أن تدشين هذا المشروع هو مجرد البداية لحل المشكلة المزمنة لانتقال المواطنين داخل المدن الجديدة وربطها مع القاهرة وعواصم المدن من خلال وسائل النقل العام.

ووعد وزير «الإسكان» أن الفترة المقبلة سوف تشهد تدشين نماذج جديدة أخرى للنقل العام بالمدن الجديدة لتوفير بدائل نقل الركاب المختلفة للمواطنين .

Top of Form